حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وإجراءات قانونية ضد المخالفين في قنا

حملات ضبط وصلات المياه الخلسة
حملات ضبط وصلات المياه الخلسة

شنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، حملات وتحرير محاضر وغرامات لبعض المخالفين، والتى تقوم بعمل وصلات مياه بدون اتباع الإجراءات القانونية السليمة والتعدي علي شبكات مياه الشرب .

ونفذت إدارة المخالفات على مستوي الشركة حملة ضد التعديات على شبكة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا بتوجيهات من المهندس رجب عرفه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لضبط التعديات غير القانونية على الشبكة.

اقرأ أيضا|نائب محافظ قنا يتفقد أعمال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بـ«نجع حمادي»

وتمكنت لجنة المخالفات من تحرير محاضر وغرامات لبعض أهالى المدينة والتى تقوم بعمل وصلات مياه، ويستخدمون مياه الشرب فى الشوارع، وضبط ٢٥ وصلة خلسة بمدينة العمال شارع سفينة وشارع 16طريق الحصواية بقنا وحررت اللجنة أكثر من 25 محضرًا وغرامات لبعض المخالفين.

وتستمر الحملات بالإدارة العامة للمخالفات بالقطاع التجاري بالشركة لضبط التعديات على شبكات مياه الشرب والصرف الصحى.

وفي سياق آخر قام مدير برامج دعم مياه الشرب والصرف الصحى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، يرافقه وفد من المكتب الاستشاري "تترا تك" بزيارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وذلك في إطار مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه الممول من المعونة الأمريكية.
ضم الوفد كلاً من المهندس محمد صبري نائب مدير المشروع وعدد من الخبراء بالمكتب الاستشاري تترا تك، حيث كان في استقبالهم المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شرمة مياه الشرب بقنا، وخالد محمد حسن مدير التعاون الدولى ورئيس وحدة تنفيذ المشروع بالشركة.
تناول اللقاء الأنشطة المقدمة للشركة بشكل عام، كما تم استعراض ما تم إنجازه من خلال المعونة والأنشطة المستقبلية التي تستهدف تعزيز القدرات وتحسين الأداء التشغيلي والاستدامة المالية.
وأشار المهندس رجب عرفة، أن المشروع يساهم في تأهيل معامل المياه للحصول على شهادة الأيزو ١٧٠٢٥ وترشيد استهلاك الطاقة وتوفير البرامج الإلكترونية وتطوير مؤشرات الأداء، مؤكدًا أن الشركة لا تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم لتقديم خدمة ذات موثوقية ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.
أضاف: أن المشروع يستهدف أيضًا استعادة التكلفة الكلية للتشغيل والصيانة والارتقاء بالكفاءة التشغيلية والتحول الرقمي في إدارة الأصول وزيادة نسب التحصيل وتقليل الفاقد بما يسهم في تعظيم الإيرادات وتقليل النفقات.