قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة لاسترداد حق الدولة والشعب تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.
اقرأ أيضا|محافظ الشرقية يشكل لجنة بكل وحدة محلية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا
وأعلن الدكتور ممدوح غراب أن المحافظة، قامت بإزالة 121 حالة تعدي بالبناء المخالف على أملاك الدولة واسترداد 21 ألف و50 متر مباني وإزالة 28 حالة تعدي على الأرض الزراعية واسترداد 91 فدانًا و9 قراريط بمراكز فاقوس ومنيا القمح وكفر صقر وأولاد صقر وههيا والحسينية والزقازيق وديرب نجم ومشتول السوق وبلبيس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأكد المحافظ استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.
من الجدير بالذكر أن المحافظة قامت فى اليوم السابق بإزالة 96 حالة تعدي بالبناء المخالف على أملاك الدولة واسترداد 13 ألفًا 303 متر مباني وإزالة 37 حالة تعدي على الأرض الزراعية واسترداد 8 أفدنة وقيراط و31 سهمًا بمراكز فاقوس وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والإبراهيمية ووههيا والحسينية وأبوكبير والزقازيق ومشتول السوق وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

خطط سكانية لتحقيق التنمية المستدامة بشمال سيناء
«لجنة تأمين الشواطئ» بمجلس الوزراء تبحث متطلبات الإنقاذ والسلامة بسيناء
ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة ويواصل صعوده القوي





