حملات موسعة لإزالة التعديات وأعمال البناء المخالف بـ«أحياء الإسكندرية»

حملات موسعة لازالة التعديات
حملات موسعة لازالة التعديات

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رؤساء الأحياء بضروة التصدي بكل قوة وحزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء على أي أعمال بناء مخالف في المهد ، ومنع تعدي أي مواطن على أي قطعة أرض للدولة، مطالباً بإزالة أي مخالفات على أراضي أملاك الدولة لإعادة الانضباط للشارع السكندري. 

جاء ذلك استمرارا لتنفيذ حملات الموجة الــ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتي يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات. 

اقرأ أيضا|969 مليون جنيه لحماية الشواطئ من تغيرات المناخ

وفي هذا الصدد ؛ شن حي العامرية أول برئاسة محمد عبد الله حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة؛ حيث تمكنت الحملة من تنفيذ عدد ٧ قرارات إزالة صادرة من الهيئة العامة للسكة الحديد بمناطق مرغم والعامرية وعبد القادر عبارة عن مبانى وأسوار من الطوب على مساحة إجمالية نحو ٣٤٧ م٢ تم ازالتهم بالكامل وكذا تنفيذ قرار إزالة صادر من الهيئة العامة للثروة السمكية بمنطقة مرغم بحرى عبارة عن أسوار من الطوب علي مساحة ١٠ أفدنه . 

شارك فى الحملة قوات قسم شرطة العامرية أول وشرطة المسطحات المائية ومسئولي هيئة السكة الحديد والثروة السمكية وجميع الإدارات المعنية بالحي . 

وقام حى العامرية ثان برئاسة اللواء اشرف بهجت حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بقرية فلسطين حيث تم فك شدة خشبية لسقف بدروم واعمدة دور أرضى وتم التحفظ على كمية من الأخشاب . 

وتتوالي الحملات المفاجئه والدورية في نطاق جميع الأحياء للتصدي لمخالفات البناء وتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.