حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة على أصحاب معارض السيارات في هذه الحالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبدأ جهاز حماية المستهلك اعتبارا من منتصف نوفمبر المقبل، بإلزام جميع معارض السيارات بوضع السعر الرسمي على جميع السيارات المعروضة للبيع دون أي استثناءات.

وأوضح أيمن حسام الدين رئيس الجهاز، خلال تصريحات صحفية، أن الجهاز لا يلزم أي معرض بالبيع بسعر محدد، وللمعرض الحق  في بيع السلعة بالسعر الذي يرتضيه ولكن يلزم الإعلان عن سعر السلعة بوضوح  للمستهلك.

«البيئة»: ضبط 12صقراً بمحمية وادى الريان وإطلاق سراحهم

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك، من عقوبة مخالفة قانون حماية المستهلك، والتي تصل إلى الغرامة 2 مليون جنيه أو مضاعفة قيمة المنتج محل المخالفة، لافتا إلى أن قيام التاجر بالإعلان عن سعر والبيع بسعر آخر يعد جريمة في حق المستهلك.

وأضاف حسام الدين، أن جهاز حماية المستهلك، قام خلال العام الجاري 2021 باستدعاء نحو 73 حالة للسيارات بسبب وجود عيوب للصناعة بها وألزم الوكيل بتوفير سيارة بديلة لصاحب السيارة المعيبة لحين انتهاء إصلاح العطل أو دفع 500  جنيها قيمة إيجارية لسيارة لصالح المستهلك .

 

 كما أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن حجز السيارات يلغى في حالة التأخير عن ميعاد التسليم، ويحق للمستهلك استرداد قيمة ما دفعه، على أن يضاف إليه الفائدة التي حددها البنك المركزي، وذلك من تاريخ حجز السيارة، وفي حالة رفض المعرض الالتزام بذلك يتم إحالة الأمر إلى النيابة بناء على رغبة المستهلك.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي