رغم تلقيه جرعتي لقاح.. إصابة وزير أمريكي بكورونا

أليخاندرو مايوركاس
أليخاندرو مايوركاس

أصيب وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس بفيروس كورونا المستجد لينضم إلى قائمة طويلة من المسئولين الأمريكيين الذين أصيبوا بالفيروس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، مارشا اسبينوزا إن الاختبارات أثبتت إصابة مايوركاس بفيروس كورونا، مضيفة أنه سيستمر في عمله ولكن من المنزل ووفقا للإرشادات الصحية.

وكتبت اسبينوزا عبر حسابها بموقع تويتر «أثبتت إصابة الوزير مايوركاس هذا الصباح بكورونا بعد إجراء اختبار كجزء من بروتوكولات ما قبل السفر الروتينية».

وأضافت أن الوزير كان يعاني من احتقان خفيف فقط وأنه أصيب بالفيروس رغم أنه حصل على لقاح كامل ضد كورونا، مشيرة إلى أنه سيخضع للعزل المنزلي.

كان من المقرر أن ينضم مايوركاس إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في رحلته إلى كولومبيا لمناقشة مختلف القضايا، بما في ذلك الهجرة غير النظامية وتهريب المخدرات، لكنه لن يسافر بسبب الاختبار الإيجابي.

يمثل وزير الأمن الداخلي، الذي تم تطعيمه بالكامل، ما يسمى بحالة اختراق أخرى بين كبار المسؤولين الحكوميين مثل المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، الذي تعافى مؤخرا من كوفيد 19.

تواصل مايوركاس مباشرة مع الرئيس جو بايدن قبل أيام فقط خلال الخدمة التذكارية السنوية الأربعين لضباط السلام الوطني يوم السبت.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي