افتتاح مركز طب الأسرة في أبوصوير بالإسماعيلية لخدمة 29 ألف نسمة

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

قام اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بافتتاح مركز طب الأسرة  بأبوصوير، في إطار فعاليات احتفال محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام، واستكمالا لسلسلة الافتتاحات التي تشهدها المحافظة. 
 
وجاء ذلك بحضور الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يفتتح مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي بأبوصوير 

 
وخلال الافتتاح استمع المحافظ لشرح تفصيلي لإمكانيات المركز، من الدكتورة فادية بكرى مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة أبوصوير، والتي أوضحت أن المركز يخدم حوالى ٢٩.٥ ألف نسمة من أهالي المنطقة، وتم فتح ملفات عائلية لعدد ٥٥٥٠ مواطنا، وملفات فردية لعدد ٢٣٨٨٣ مواطنا.
 
وأضافت الدكتورة زينب كامل مدير مركز طب الأسرة بأبوصوير، أن المركز يضم  غرفة للطوارئ، ووحدة للأشعة، وأقسام باطنة ورسم قلب، وعيادتين للأسنان، وقسم طب الأسرة، بالإضافة إلى قسم لتنظيم الأسرة، وعيادة أطفال، ووحدة لمتابعة الحمل، وسونار، ووحدة التثقيف الصحي والأسري، ومعامل لتحليل الدم والطفيليات، ووحدة التطعيمات ومتابعة تطور المرض. 
 
وأكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن المركز يعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي ٥٠ مليون جنيه، ما بين إنشاءات وتجهيز المركز، مضيفا أن المركز يحتوي على جهازين سونار من أحدث الطرازات الطبية الموجودة على مستوى الجمهورية. 
 
وحرص المحافظ خلال الافتتاح على اللقاء مع الطاقم الطبي للمركز، وحثهم على تقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المنطقة، مشيدا بدورهم الكبير في الحفاظ على صحة الفرد والأسرة.
 
وأضاف المحافظ، أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية تعد من أنجح النماذج للمشروعات الصحية التي تم إطلاقها في مصر، مطالبا العاملين بوحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة بالقيام بدورهم على أكمل وجه لمساعدة المواطنين بالمناطق المحيطة، ليقتصر دور المستشفيات العامة فقط على الحالات الحرجة.