10 أسرار ومزايا رائعة بـ «إنستجرام» تعرف عليها

إنستجرام
إنستجرام

تطبيق إنستجرام والذي يعرف بشكل شائع بـ«إنستا»، يعد من أفضل منصات مشاركة الصور، وهي شبكة اجتماعية أمريكية مملوكة من قبل فيس بوك، وأنشأ من قبل كيفن سيستروم، ومايك كرايجر، وأطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010.

وترصد بوابة أحبار اليوم، عدداً من الوظائف التي يمكنك القيام بها على إنستجرام، والتي ربما لا تعرف عنها كل شيء:

1 - محادثات الفيديو

إذا كنت ترغب في إجراء محادثة بالفيديو مع شخص ينتقل إلى الرسائل المباشرة الخاصة بك ولكن لا يرغب في تبادل أرقام الهواتف ، فقم بالدردشة مباشرة في إنستجرام  عندما تكون في رسالة مباشرة ، انقر فوق رمز كاميرا الفيديو لبدء مكالمة. إذا كنت في دردشة جماعية ، فيمكن أن تشمل مكالمة الفيديو الجميع. لتحديد من يمكنه محادثتك بالفيديو ، انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات> الرسائل الخاصّة. ضمن دردشات الفيديو ، اختر ما إذا كنت تريد إيقاف تشغيله ، أو تلقي المكالمات من الأشخاص الذين تتابعهم فقط ، أو تلقيها من الجميع.

2 - شارك أفلامك وموسيقاك المفضلة على Instagram Stories

تتمثل إحدى طرق مشاركة الموسيقى أو الأفلام المفضلة لديك في إعطائها إشارة صوتية في "القصص". لنشر أغنية أو ألبوم أو فنان من Spotify إلى Stories ، على سبيل المثال ، انتقل إلى Spotify ، واضغط على علامة الحذف بعد العنصر ، ثم شارك ، وحدد Instagram Stories. 

3 - كتم صوت منشورات Instagram أو القصص أو كليهما

كيف تقوم بكتم الصوت؟ انتقل إلى صفحة الحساب المخالف ، وانقر فوق متابعة وحدد كتم الصوت. سيتم منحك بعد ذلك خيارًا بشأن ما إذا كنت تريد تجاهل المشاركات فقط ، أو القصص فقط ، أو المنشورات والقصص معًا. يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق النقر على علامات الحذف على حساب من خلاصتك. اتبع نفس العملية لإعادة الصوت.

4 - مشاركة القصص مع "الأصدقاء المقربين"

لا يجب مشاركة كل قصة علنًا بالنسبة إلى قصص إنستجرام Instagram التي تكون أكثر خصوصية ، قم بتعيين قائمة بالأصدقاء المقربين الذين سيكونون هم الوحيدون الذين يمكنهم رؤيتها. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك ، وحدد رمز الهامبرغر في الجزء العلوي الأيمن ، وانقر فوق إغلاق الأصدقاء. ابحث عن الأشخاص الذين تريدهم في هذه المجموعة ، وانقر فوق إضافة بجوار أسمائهم. عندما تذهب للنشر ، ستتمكن من اختيار ما إذا كنت تريد المشاركة مع جميع متابعيك أو مع هذه القائمة الأكثر حصرية.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كنت صديقًا مقربًا لشخص ما أو على الأقل "صديق مقرب" معتمد من إنستجرام Instagram ، فسترى حلقة خضراء حول رمز القصص الخاصة به وشارة خضراء على القصص نفسها.

5 - إدارة حسابات متعددة

يسمح لك إنستجرام Instagram بالتبديل بين ما يصل إلى خمسة حسابات دون تسجيل الخروج ثم الدخول مرة أخرى. انتقل إلى قائمة الإعدادات ، وانتقل إلى أسفل وانقر فوق إضافة حساب. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب إضافي. للتبديل بينهما ، انتقل إلى صفحة ملف التعريف الخاص بك ، وانقر فوق اسم المستخدم الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة ، وحدد الحساب الذي ترغب في عرضه في القائمة المنبثقة (والتي توفر أيضًا خيار إضافة حساب آخر). أو اضغط مطولاً على أيقونة ملفك الشخصي في أسفل يمين شاشتك الرئيسية وحدد الحساب الذي تريده.

في غضون ذلك ، على نظام iOS ، يمكن لأولئك الذين لديهم حسابات متعددة ولكن لديهم رسالة واحدة فقط للمشاركة إعادة ترتيب المشاركات في حساباتهم الأخرى. في الخطوة الأخيرة للنشر ، يوجد قسم النشر إلى حسابات أخرى ، حيث يمكنك تغيير شريط التمرير بجوار الحسابات التي تريد مشاركة المنشور عليها.

6 - منع الناس من التعليق على مشاركاتك

إذا كنت تتعرض للكراهية باستمرار في التعليقات ، يتيح لك إنستجرام Instagram الآن اختيار من يمكنه التعليق على مشاركاتك: الجميع ؛ الأشخاص الذين تتابعهم ومتابعيك ؛ الأشخاص الذين تتابعهم؛ أو متابعيك. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> التعليقات> حظر التعليقات من والبحث عن الحساب (الحسابات) الذي تريد حظره.

هنا ، يمكنك أيضًا التبديل إلى إخفاء التعليقات الهجومية ، والتي ستخفي التعليقات التي يعتقد Instagram أنها "قد تكون مسيئة" من منشوراتك وقصصك وفيديوهاتك المباشرة.

لتعطيل التعليق قبل النشر ، انقر فوق "إعدادات متقدمة" على الشاشة لإضافة تسمية توضيحية والمشاركة ، ثم مرر "إيقاف تشغيل التعليق" إلى الوضع "تشغيل". لإيقاف تشغيل التعليقات على منشور موجود ، انقر فوق علامة الحذف في الجزء العلوي ، وحدد إيقاف تشغيل التعليق.

7 - البث المباشر للمتابعين 

قم بالبث المباشر للمتابعين من خلال النقر على أيقونة الكاميرا أو التمرير لليمين ، وتحديد Live من شريط التمرير أسفل الشاشة ، والنقر على أيقونة Instagram Live. سترى عدد مشاهدي البث الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة. ستظهر التعليقات في الجزء السفلي ، ولكن إذا كنت ترغب في تعطيلها ، فانقر فوق علامة الحذف وحدد إيقاف تشغيل التعليق. عند الانتهاء ، اضغط على إنهاء في أعلى يمين الشاشة.

للبث مع صديق ، ابدأ البث المباشر واضغط على الأيقونة التي تشبه وجهين متراكبين. اختر شخصًا لبدء البث المباشر معه ، وإذا وافق صديقك على طلبك ، فسيكون هناك عرض شاشة مقسمة لكما. لإزالتها ، انقر فوق X في الجزء العلوي من الجزء الخاص بهم من البث.

لحفظ محادثة مباشرة ، انقر فوق تنزيل الفيديو بعد إنهاء الدردشة. سيتم حفظه في ألبوم الكاميرا ، مطروحًا منه التعليقات أو الإعجابات أو عدد المشاهدين أو التفاعلات - بشرط أن يكون لهاتفك مساحة تخزين كافية.

وإذا تم نشر أحد المتابعين ، في هذه الأثناء ، ستظهر أيقونة زر التشغيل الوردي أسفل الصورة الرمزية الخاصة بهم في قسم القصص في الأعلى وقد يظهر إشعار أثناء تصفح إنستجرام Instagram.

8 - حفظ الصور وإنشاء مجموعات

بعض الصور التي ترغب فقط في التحديق بها إلى الأبد ، لكن خلاصات إنستجرام Instagram ، اعتمادًا على عدد الحسابات التي تتابعها ، يمكن أن تمر بسرعة كبيرة. لحفظ الصور (بدون تنبيه المالك) ، انقر فوق رمز الإشارة المرجعية الموجود أسفلها مباشرةً. لرؤيتهم لاحقًا ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك ، وانقر فوق قائمة الهامبرغر في الجزء العلوي الأيمن وحدد تم الحفظ. يدق أخذ لقطة.

لتنظيم كل تلك المنشورات المحفوظة ، قم بإنشاء مجموعة تشبه Pinterest. في القائمة المحفوظة ، اضغط على زر علامة الجمع (+) في أعلى اليمين. اكتب اسمًا لمجموعتك واضغط على التالي. سيُطلب منك تحديد الصور التي تريد إضافتها إلى مجموعة ؛ ضرب تم. ستظهر المجموعات في علامة التبويب المحفوظة.

للحفظ في مجموعة مباشرة من منشور ، انتقل إلى المنشور ، واضغط طويلاً على أيقونة الإشارة المرجعية. هنا يمكنك حفظ الصورة في مجموعة موجودة أو إنشاء واحدة جديدة بالنقر فوق علامة الجمع. إذا لم يكن لديك أي مختارات حالية ، فستطلب منك النافذة المنبثقة بدء واحدة (في الصورة).

9 - إخفاء الصور من صفحتك دون حذفها

هل تحتاج إلى استبعاد صديقك السابق أو العدو اللدود من ملفك الشخصي العام دون حذف الصور تمامًا؟ انتقل إلى منشور تريد إخفاءه عن العرض ، وانقر على النقاط الثلاث في الأعلى وحدد أرشيف. لن يتمكن المتابعون من رؤيته بعد الآن ، لكن لن يتم حذفه. عندما تريد رؤيته ، انقر فوق رمز الهامبرغر في ملف التعريف الخاص بك وحدد أرشيف. في القائمة المنسدلة لـ ، حدد المشاركات. لاستعادة الصورة ، انقر فوق النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن ثم انقر فوق إظهار في الملف الشخصي.

10 - اتبع الهاشتاج

يمكنك بالطبع متابعة الحسابات على إنستجرام Instagram ، ولكن يمكنك أيضًا متابعة علامات التصنيف. انقر فوق علامة تصنيف في منشور أو مصدرها عن طريق إجراء بحث، وللبحث انقر فوق رمز العدسة المكبرة ، وابدأ في الكتابة ، وانتقل إلى علامة التبويب العلامات، بمجرد العثور على علامة تهتم بمتابعتها ، انقر فوق العبارة ثم الزر "متابعة" الأزرق الموجود أسفلها.

تشير الصورة إلى ألف كلمة ، لذا فإن إنستجرام Instagram يسمح الآن باستخدام رمز تعبيري (وسم) hashtag، إذا كنت تريد معرفة من يستخدم الرموز التعبيرية المفضلة لديك أيضًا ، فيمكنك أيضًا البحث عنها.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي