أزمة جديدة في مهرجان الجونة.. انسحاب الصحفيين من مؤتمر فيلم «قمر 14»

بوستر فيلم قمر 14
بوستر فيلم قمر 14

أزمة جديدة لاحقت مهرجان الجونة، خلال المؤتمر الصحفي لفيلم "قمر 14" اليوم، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على المراسلين والصحفيين ومراسلوا القنوات الفضائية، بسبب تأخر بدء المؤتمر الصحفى للفيلم، حيث لم يحضر أبطال أو صناع الفيلم.

الفيلم قصة وسيناريو وحوار محمود زهران وإخراج هادى الباجورى، وتدور أحداثه حول 5 حكايات مختلفة الحكاية الأولى، غادة عادل، كريم فهمى، عارفة عبد الرسول، ومحمد مهران، والتانية، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، ومحمد جمعة، والثالثة، أحمد مالك، وبيومى فؤاد، ومى الغيط، والرابعة، دينا الشربينى، وأحمد الفيشاوى، ومحمد علاء جمايكا، وليلى عز العرب، والخامسة، خالد النبوى وشيرين رضا.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، قدمت اعتذارا رسميا للشعب المغربي الشقيق عن عدم تقديم النجم العالمي من أصل مغربي "ريد وان" والملحن المغربي "نعمان بلعياشي" خلال حفل الافتتاح.

وأضافت إدارة المهرجان في بيان لها اليوم، أن ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل وتعرب عن أسفها لوقوعه ونتمنى عدم تكراره. 

وكدت المهرجان، احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما قامات فنية عالمية ذات شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي، وتقديرها للإنتاج الفني لهؤلاء المطربين، وتتوجه بجزيل الشكر لكلا من الفنان "ريد وان" والملحن "نعمان بلعياشي" على الأداء المتميز الذي تم تقديمه خلال حفل الافتتاح. كما تؤكد إدارة المهرجان اعتزازها بالمشاركات المغربية في مهرجان الجونة بكافة دوراته سواء من الأفلام المغربية المشاركة أو صناع الأفلام أو كافة الحضور المشاركين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي