«وعدوني بـ150 ألف جنيه».. المحلل الشرعي: عملت كده عشان التريند | فيديو

محمد الملاح المحلل الشرعي
محمد الملاح المحلل الشرعي

قال محمد الملاح المحلل الشرعي، إنه حرص على الظهور في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية لتوضيح حقيقة الضجة الإعلامية التي أثيرت عقب ظهوره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" عبر فضائية "إم بي سي مصر".

وكشف المحلل الشرعي خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الثلاثاء، أنه لم يتزوج 33 مرة كما تناول التريند الخاص بالمحلل الشرعي، لافتاً إلى أنه تم وعده بمبلغ مالي قدرة 150 ألف جنيه لإشعال التريند ولم يتقاضاهم، فضلاً عن أن يصبح نجم سينمائي.

وأضاف الملاح أنه قام برفع دعوى قضائية من قبل المستشار محمد البحيري ضد فضائية "إم بي سي مصر"، رافضاً الحديث عن ملابسات الواقعة، قائلاً: خايف علي نفسي، جالي مكالمة من رقم مجهول، وقالي متتكلمش في الموضوع دا تانى، أنا مستعد أجي في لقاء تليفزيوني وأكشف كل حاجة، بس مش هقدر أتكلم في التليفون.

وكان قد استضاف الإعلامي شريف عامر، خلال برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر فضائية في وقت سابق رجل يدعى "محمد الملاح" يعمل كمحلل شرعي للأزواج، على طريقة فيلم زوج  تحت الطلب لـ"الفنان عادل إمام".
وقال محمد الملاح، إن هناك الكثير من البيوت تتعرض للخراب نظرًا لوصول الطلاق لأكثر من 3 مرات، ولذا قرر أن يكون محللًا للشخصيات قريبة منه أو من خلال أشخاص يعرفها جيدًا، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على أي مقابل مادي، ويقوم ذلك بدون مقابل لوجه الله.
 وتابع قائلًا: إنه قام بدور المحلل 33 مرة، على الرغم من أنه متزوج، ولكن زوجته تعلم جيدًا أنه يفعل هذا الأمر لكي لا تُخرب البيوت، مشيرًا إلى أنه يتزوج زواجًا شرعيًا ويدخل بزوجته وتكتمل كافة أركان الزواج.
 وأكد محمد الملاح، أنه يعمل محاسبًا، وقام بهذا الأمر منذ عامين.

هذا وقد ورفض الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، ما أعلنه الملاح، مؤكدا أن "الزواج في الإسلام شرطه التأبيد بدون مدة معينة، وأنه حال طلاقهما أجاز الشرع للزوج أن يراجع زوجته، وأن يفعل ذلك مرة أخرى لو طلقها للمرة الثانية، أما إذا طلقها للمرة الثالثة لا تحق له حتى تنكح زوجا غيره".

وقال: "لعن الله المحلل والمحلل له. فالنبي محمد لعن المحلل والمحلل له"، مشددا على أن "ابتغاء وجه الله يلزم موافقة شريعته، ولا يمكن ما يكون لوجه الله مخالفا للشريعة وأن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الإطلاق".

وأضاف: "الزواج باطل وعودة الزوجة عند زواجها من محلل شرعي باطلة أيضا"، معتبرا أن "من يفعل ذلك يكون لوجه الشيطان، وليس لله".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي