خاص| وزيرة الهجرة تكشف سبب دفن نجل عبد المطلب بالمغرب وعدم نقله لمصر

نور  نجل المطرب الراحل محمد عبد المطلب
نور نجل المطرب الراحل محمد عبد المطلب

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، تفاصيل عودة جثمان نور محمد عبد المطلب نجل المطرب الراحل محمد عبد المطلب، إلى مصر وذلك بعد أن توفى في أحد مستشفيات المغرب.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه بناء على طلب أهله سيتم دفن جثمان نور محمد عبد المطلب نجل المطرب الراحل بالمغرب ولن يعود الجثمان إلى مصر .

 

وكان نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، بعد تدهور حالته الصحية عقب إجراء عملية بتر للقدم، في مستشفى بالمغرب.


وكان قد دخل نور عبد المطلب، غرفة العمليات، امس لاجراء جراحة لبتر قدمه، في ظل تدهور شديد لحالته الصحية، وكان قد دخل مستشفى بالمغرب منذ عدة أيام، وتم تحديد، تمس الاثنين ١٨ أكتوبر، لعملية البتر.

 

وقالت، لبنى، أحد المغربيات من المرافقين لـ"نور عبد المطلب"، أنه دخل غرفة العمليات، صباح اليوم، وقبل بدء العملية توقف قلبه عن النبض ثم عاد مرة أخرى، مشرة إلى أن الأطباء قالوا أن نسبة نجاح العملية ١٠% وقلبه لم يتحمل، وتم تأجيلها قليلا، مؤكدين أنهم ينتظروا مرور ساعتين لاستقرار حالته.

 

وأكدت لبنى، أن السفارة المصرية بالمغرب وتواصلت معهم، ويرافقهم حاليا بالمستشفى مندوب من السفارة لمتابعة حالة نور والاطمئنان عليه.

 

وكانت تدهورت الحالة الصحية لـ"نور عبد المطلب"، بشكل كبير في ظل انتظاره تصريح العودة إلى مصر من السفارة بالمغرب، ولسوء حالته أمرت وزارة الصحة المغربية بنقله إلى أحد المستشفيات ومتابعة علاجه لحين حجز موعد للعودة إلى مصر، حيث يحتاج بشكل سريع عملية جراحية لبتر قدمه، حتى لا تسوء حالته أكثر مما هي عليه، وكان قد قرر الأطباء بالمستشفى التي يتواجد بها حاليا في المغرب بإجراء العملية اليوم، الجمعة، ولكن تم تأجيلها لتجرى، غدا السبت، بعد إجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي