لبنان.. مصرع وإصابة 7 في اشتباكات بين عائلتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت قيادة الجيش اللبنانى، أن خلافا وقع اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، بين أفراد عائلتين بمنطقة وادى جاموس بعكار شمالي البلاد أدى إلى اشتباكات استخدمت فيه الأسلحة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى فى المنطقة.

اقرأ أيضًا: على هامش الاشتباكات .. الميليشيات (أم المشاكل) فى لبنان

وأضافت قيادة الجيش أن الخلاف الذي وقع اليوم بين عائلتي السيد والطرطوسي جاء على خلفية إشكال أمس الأول بين أفراد من العائلتين لأسباب ثأرية قديمة، موضحة أن وحدات الجيش المنتشرة فى المنطقة تدخلت وعملت على ضبط المتورطين وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

وكان شهود عيان قد أفادوا بسقوط 7 ضحايا بين قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الآلية بعكار اليوم.

وقال رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في وقت لاحق إن لبنان بأمس الحاجة لنبذ العصبية والتفرق بين المختلفين وإنقاذ سفينة الوطن من العواصف العاتية.

ولا يزال لبنان يعيش تداعيات أعمال العنف الدامية التي شهدتها مناطق الطيونة وعين الرمانة والشياح بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

ويواجه لبنان حاليا "أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ قرن ونصف" بحسب وصف البنك الدولي؛ وذلك لتدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية لأكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز 400 %.