16 مدرسة جديدة بقرى «حياة كريمة»:

افتتاح أول مدرسة بقرية دنجواي في الدقهلية

مدرسة دنجواى تدخل الخدمة هذا العام
مدرسة دنجواى تدخل الخدمة هذا العام

تشهد قرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، طفرة غير مسبوقة في مجال إنشاء المدارس الجديدة وإحلال وتجديد للمدارس الآيلة للسقوط والصيانة الشاملة لباقي المدارس بقرى المبادرة البالغ عددها 26 قرية.


ومنذ أيام تم الانتهاء من إقامة أول مدرسة على مستوى الجمهورية بقرية دنجواى مركز شربين لتبدأ الدراسة بها بالعام الدراسى الجديد.


المهندس جمال طه عيسى أحد أبناء القرية ، أكد أن أرض المدرسة كانت ملكية خاصة وكان مقاما عليها مدرسة قديمة واسترد أصحابها الأرض فتقدم أبناء القرية بعدة طلبات لنزع ملكية الأرض وهو ما حدث بالفعل وقامت الحكومة بتعويض أصحابها بمبلغ 6 ملايين جنيه وتم بالفعل بناء المدرسة الجديدة في زمن قياسى لم يتجاوز الـ6 أشهر.

 

وأشار إلى أن المدرسة أقيمت على مساحة ١٤٩٨ مترا مربعا ومكونة من 5 طوابق وتشمل 16 فصلاً بينها 4 فصول روضة أطفال وتستوعب ٨٠٠ تلميذ وبلغت تكاليف الإنشاء 8 ملايين جنيه ليبلغ إجمالى تكاليف المدرسة 14 مليون جنيه.


وأضاف الشربيني البنا، مدرس من أبناء القرية، أن المدرسة حلت مشكلة مستعصية لأبناء القرية حيث وصلت الكثافة قبل إنشائها لـ120 تلميذا بالفصل الأمر الذى كان يستحيل معه إجراء العملية التعليمية واستيعاب التلاميذ لدروسهم.


سامح لطفى العشرى مدير عام إدارة شربين التعليمية، يشير إلى أن الطفرة التى تشهدها الإدارة فى مجال الأبنية التعليمية غير مسبوقة فى تاريخها حيث يجرى إنشاء 16 مدرسة جديدة، وإحلال وتجديد 8 مدارس وتوسعة 10 مدارس وإجراء صيانة شاملة لـ20 مدرسة.

 

وأكد المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن العمل انتهى بالمدارس التى يجرى صيانتها لتبدأ الدراسة بها مع بدء العام الجديد ويجرى العمل بباقى المدارس الجارى إنشاؤها وإحلالها بالتوازى.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي