أفضل 5 فيتامينات لمنع تساقط الشعر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاني السيدات من مشكلة تساقط الشعر من جذوره، وذلك يرجع لنقص بعض الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر، وأثبتت التقارير بأن الحل الأمثل لعلاج مشكلة تساقط الشعر هو الغذاء الصحي.

ومن أبرز الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر من جذوره ومنع تساقطه فيتامين أ، حيث يساعد الغدد الجلدية على تكوين مادة دهنية تسمى الزهم، والتي تعمل على ترطيب فروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه.

ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ؛ البطاطا والقرع واللفت والبيض والزبادي، بحسب موقع "هيلث لاين" الطبي.

ويعد فيتامين «ب» من أفضل الفيتامينات أيضا التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «ب»، جميع الحبوب، واللوز، والسمك، والخضروات.

ويساعد فيتامين «سي» أيضًا على نمو الشعر فهو يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وهو معدن ضروري لنمو الشعر ومنع تساقطه، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «سي»، الفراولة والفلفل والجوافة والحمضيات بصفة عامة مثل البرتقال واليوسفي والليمون.

وأشارت التقارير، إلى أن نقص فيتامين «د» في الجسم يسبب الإصابة بمرض الثعلبة التي تسبب فراغات في فروة الرأس، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «د»؛ الأسماك الدهنية كالسردين والسلمون، وزيت عباد الشمس، وعش الغراب.

وتشير التقارير، إلى أن أفضل الفيتامينات التي تساعد في تقوية بصيلة الشعر ومنع تساقطه، هو فيتامين "ه‍"، مؤكدة أنه عند تناول الأشخاص الذين يعانوا من مشكلة تساقط الشعر فيتامين ه‍ لمدة ٨ شهور، تزيد نسبة نمو شعرهم بنسبة ٣٤.٨٪.