أفضل 5 نباتات لتنقية الهواء داخل منزلك

نباتات يمكن زراعتها داخل المنزل
نباتات يمكن زراعتها داخل المنزل

هل ترغب يومًا في إبقاء منزلك ممتلئًا بالهواء الطبيعي، لدينا بديل رائع لأجهزة تنقية الهواء الكهربائية باهظة الثمن، لدينا قائمة ببعض النباتات التي يمكنك زراعتها داخل منزلك للحصول على هواء منعش ورائع.

- الصبار

ينمو بريا في المناخات الاستوائية في جميع أنحاء العالم ويزرع للاستخدامات الزراعية والطبية، يستخدم الصبار أيضًا لأغراض الديكور وينمو بنجاح في الداخل كنبات محفوظ بوعاء.

- أريكا بالم

 يُزرع كنبات للزينة في الحدائق في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، وفي أماكن أخرى بالداخل كنبات منزلي.

- بوسطن فيرن

يعتبر نبات منزليًا مشهورًا جدًا ، وغالبًا ما يُزرع في سلال معلقة أو في ظروف مماثلة، إنه نبات معمر شديد التحمل في مناطق صلابة نبات وزارة الزراعة الأمريكية 9-11، على الرغم من أن السرخس قد يبدو ميتًا تمامًا بسبب الصقيع ، إلا أنه سيعود للظهور في الربيع.

- قصب الذرة

هذا النبات المنزلي الشائع جدًا غالبًا ما يطلق عليه اسم مصنع الذرة ، أو باسمه اللاتيني الرسمي Dracaena fragrans من المستحيل قول ذلك دون أن يبدو الفرنسية! ، وقد يُعرف أيضًا باسم Dracaena massangeana، يحتوي الجنس على العديد من الأعضاء المشهورين الآخرين الذين ندعوهم بسعادة إلى منازلنا ، مثل Dracaena marginata و Dracaena sanderiana وجميعهم محتوى بشكل معقول لمشاركة معيشتنا أو مكتبنا دون الكثير من الجلبة.

- شجرة اللبخ :

الأوراق الطويلة والضيقة لامعة بشكل طبيعي وتفتق إلى حد ما، مع نمو شجرة اللبخ هذه ، قد تسقط أوراقها السفلية لتكشف عن جذع خشبي مكشوف ، مما يعطي هذه الشجرة مظهرًا يشبه النخيل، في بعض الأحيان يتم مضفر جذوعها من قبل المزارعين مما يجعلها تبدو وكأنها توبياري،  إنها تدلي ببيان جريء في أي غرفة ذات إضاءة زاهية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي