«القباج» تطلق حملة «بالوعي مصر بتتغير» لتنظيم الأسرة في المنيا

بالوعي مصر بتتغير
بالوعي مصر بتتغير

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على توفير "حياة كريمة" للمواطنين ودورنا كتنفيذيين إنجاز تلك التوجيهات الرئاسية وتحقيقها، وهو ما تعمل عليه جميع الوزارات الشريكة.

وشددت الوزيرة، على أن الوزارة ربطت الدعم النقدي بمشروطية الرعاية الصحية للأم والطفل وإلحاق الأطفال في سن الدراسة بالتعليم، بالإضافة إلى شرط عدم التزويج المبكر للفتيات المبكر دون السن القانوني للزواج وهو 18 سنة، حفاظاً على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية وعلى أطفالها، مما يهدد صحتهم وسلامتهم ومما يهدد استقرار الأسرة بشكل عام، كما أكدت أن التمكين الاقتصادي من أولويات الوزارة.

وأكدت "القباج"، خلال إطلاق حملة "بالوعي مصر بتتغير للأفضل" في محافظة المنيا، كثاني محطة عقب انطلاقها 10 أكتوبر ببني سويف، بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة، أن الحملة تعمل على تسهيل الحصول على قروض وأصول إنتاجية لتحفيز الأسر الشابة على العمل والإنتاج.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الوزارة معنية بشكل أساسي ببناء الإنسان والاستثمار في الأجيال القادمة، مثنية على دور الجمعيات الأهلية والرائدات المجتمعيات والمتطوعين في إحداث التأثير الإيجابي على المجتمعات المحلية وإلى تحقيق التغيير المطلوب والوصول إليه من أجل الوصول إلى التنمية العادلة والمستدامة للدولة المصرية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحملة تشمل كافة القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث ستعمل الحملة فيما يزيد على 82 قرية ونجع بمحافظة المنيا.

وتابعت "القباج"، أن الحملة تركز على نشر الوعي بشأن 4 قضايا أساسية تحتل أولوية قصوى على مسار التنمية وبصفة خاصة في النهضة التنموية التي تشهدها الدولة في الوقت الحالي، وتضم قضايا الزيادة السكانية والزواج المبكر والتمكين الاقتصادي وتنمية الطفولة المبكرة.

اقرأ أيضا| «التضامن»: دعم 7 آلاف طالب من ذوي الهمم لتنمية مهاراتهم التعليمية