بسبب تكرار الحوادث..

طلب إحاطة لـ«الحكومة» بشأن تهالك طريق «أبو كبير - الزقازيق»

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب حاتم عبدالعزيز، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى وزير النقل بشأن استكمال طريق أبو كبير الزقازيق «طريق الموت».

وقال «عضو مجلس النواب»، خلال طلب الإحاطة، إن هناك حوادث يوميًا تزهق أرواح أبرياء وطلب بوقف نزيف الأسلفت على الطريق وتوجيه ميزانية مخصصة لتطوير له، للإعادة تأهيله من حيث إشارات المرور وضرورة ردم الترعة الموجودة على شمال الطريق، حيث أنها سبب رئيسي في الحوادث. 

وأشار حاتم عبدالعزيز، إلى أنه سبق تقدمت باقتراح برغبة باستكمال ازدواج طريق فاقوس الزقازيق وخاصة في الجزء الواقع بين أبوكبير والزقازيق وطالبنا مرارًا وتكررًا حقنا لدماء أبناءنا التي تراق بصفة يوميًا على هذا الطريق فالحوادث على مدار اليوم بل على مدار الساعة الواحدة تلو الأخرى مؤكدًا العديد من الأسر فقدت عائلها بسبب حوادث الطرق.

وأضاف أن التقارير والأرقام تشير إلى أن هناك أسر فقدت بالكامل جراء عدم الاهتمام بالمناشدات برفع كفاءة هذا الطريق وازدواجه متسائلًا: «هل أصبح من العسير في ظل النهضة العملاقة التي تشهدها البلاد في بناء الطرق أن يتم تطوير ما يقرب من 24 كم تخدم أكثر من 2 مليون نسمة من وإلى مدينة الزقازيق؟».

وجه «عضو مجلس النواب»، للوزير النقل عدة أسئلة:  

أولا: هل سيادتكم على علم بكم الحوادث والضحايا على هذا الطريق أم أنه لا يصل إلى علمكم ذلك؟

ثانيًا: لماذا لم يتم اتخاذ أي إجراء لو بالرصف بصفة موقته لحين توفير الاعتماد لرفع كفاءة الطريق وازدواجه؟

ثالثًا لماذا لا يتم ترجمة وعود سيادتكم الشفوية بإحراز أي تقدم من شانه المضي قدمًا في حل هذه المشكلة؟

وأخيرًا سيادة الوزير: هل أرواح المصريين التي تزهق كل يوم يحسب لها حساب طرفكم أم لا؟