طقس الخليج| حار في الكويت ورياح بالإمارات وضباب وأتربة بالسعودية

الطقس
الطقس

يسود طقس الخليج اليوم الثلاثاء تغيرات ملحوظة فى درجات الحرارة و الظواهر الجوية  حيث يكون الطقس في الإمارات  غائم جزئيا وانخفاض درجات الحرارة بالسعودية، بينما  الطقس في الكويت حار.

و أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية أن  اليوم تشهد البلاد انخفاض فى  درجات الحرارة على مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية تمتد الى منطقة حائل، وتعرض 5 مناطق للأتربة  والرياح النشطة، وهم الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنور، وحائل، والمنطقة الشرقية.

 

و يتكوَن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

بينما يتوقع المركز الوطني للأرصاد  الجوية بدولة الإمارات  أن يسود  اليوم طقس غائم جزئياً يصاحبه رمال و اتربه أحياناً نهاراً، مع انخفاض في درجات الحرارة.

 

ويصبح طقس الإمارات رطباً ليلاً حتى صباح الأربعاء مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

 

كما تنشط الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، وستكون شمالية غربية / 15 - 25 تصل إلى 40 كم/س.

فيما أكدت  إدارة الأرصاد الجوية للكويت أن الطقس  مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية.

 

ومن المتوقع أن يكون طقس الكويت معتدل ليلًا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 38 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية.

 

بينما يشهد  طقس البحرين نشاط للرياح نهاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 33°م  وسيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 29°م.

 

 

بينما توقعت الأرصاد الجوية القطرية  أن يكون طقس قطر حار نهاراً مع غبار مثار أحياناً ويستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية من نشطة إلى قوية السرعة مع هبات تصل ٣٠ عقدة على بعض المناطق.

 

وكشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن يكون الطقس اليوم صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات الشمال وجنوب الشرقية، والوسطى وظفار.

كما تهب الرياح على سواحل بحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى متغيرة ليلا، فيما تهب على محافظة الظاهرة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، وتهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.