محافظ الشرقية يشكل لجنة بكل وحدة محلية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تشكيل لجنة بكل وحدة محلية برئاسة رئيس المركز أو المدينة وعضوية  كلاً من مديري الإدارات الصحية والمتابعة الميدانية والتفتيش المالي والإداري ومديري مكتبي  العمل والسلامة والصحة المهنية بالمركز أو المدينة للمرور على كافه المديريات والمنشآت الحكومية العامة والخاصة والهيئات والشركات والبنوك والمحال العامة والمواقف والأسواق بنطاق المحافظه والتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد أو تقديم شهاده تحليل الفيروس (pcr)  كل ثلاثة أيام قبل الإنتظام فى العمل..

وأكد المحافظ على حظر التواجد بهذه الأماكن أو أي تجمعات دون الحصول على التطعيم و في حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإعداد تقرير يومي للعرض لاتخاذ مايلزم..

وعلى الجانب الآخر شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لسرعة الانتهاء من تطعيم العاملين بالجهاز الإداري مع تخصيص أماكن  كمراكز للتسجيل والتطعيم ، مؤكداً على أنه لن يسمح بدخول أي موظف إلى جهة عمله لم يتم تطعيمه خاصة مع توافر اللقاحات لمجابهة الفيروس وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى  أنه سيتم المرور على جميع الجهات الحكومية ومراكز المدن والوحدات المحلية والمديريات الخدمية والهيئات والشركات للتأكد من حمل العاملين بهم شهادة التطعيم بجرعتين ضد فيروس كورونا ..
وطالب المحافظ بضرورة  الاستمرار في حملات التوعية لتشجيع المواطنين والعاملين بالمنشآت الغذائية والتجارية  على تلقي لقاح كورونا .
 موضحا أنه سيتم منح  المنشآت الغذائية والتجارية المختلفة  مهلة 7 أيام للتسجيل والحصول على اللقاح ،  وفي حالة ثبوت  عدم  حصول العاملين في تلك المنشآت على التطعيم  سيتم الغلق الفوري للمنشأة الغذائية أو التجارية . 

وكلف محافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقارير يومية  عن المحال والمنشآت الغذائية والتجارية التي لم يلتزم العاملون بها بتلقي اللقاح لإتخاذ اللازم قانونا  حيال المنشأة وصاحبها .