وزير الرياضة يفتتح معرض منتجات مراكز الشباب ببني سويف

افتتاح معرض منتجات مراكز الشباب
افتتاح معرض منتجات مراكز الشباب

افتتح  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، افتتاح معرض منتجات مراكز الشباب الذي يقام على هامش اللقاء الحواري مع شباب الصعيد المقام على مسرح جامعة بني سويف.

جاء ذلك في حضور الدكتور منصور حسن رئيس  الجامعة  لفيف من شباب بعض محافظات  الصعيد وقيادات الجامعة، حيث اشتمل المعرض على كثير من المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية التي صنعت بايادي شبابية ضمن الأنشطة التي تنفذ بمراكز الشباب.

اقرأ أيضا|وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف يطلقان ماراثون المهرجان الرياضي للدراجات الهوائية

واثنى الوزير، على مكونات المعرض التي أكدت على تميز أبناء الصعيد في كافة المجالات، مؤكدا على أن خطة الدولة تعتمد على تنفيذ البرامج والأنشطة المتكاملة لتكوين وتشكيل الشخصية المصرية البناءة.

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف، حرصه على دعم مثل تلك الأنشطة التي تمثل عنصرا أساسيا في تحفيز الموهوبين من أبناء المحافظة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية أن تتضمن جهود وزارة الشباب مثل تلك الأنشطة التي تدعم الإنتاجية، وقطاع المشروعات الصغيرة، وإحياء الصناعات اليدوية والحرفية التي تمتاز بها بعض المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

كان وزير الشباب والرياضة، قد أطلق شارة بدء الماراثون الرياضي للدراجات، والذي انطلق  من أمام مبني ديوان عام المحافظة، بمشاركة 300 من الشباب والطلائع بطول 3 كم حتى مركز مؤتمرات الجامعة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في جميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر الرياضة، وجعلها أسلوب وثقافة حياة،  مشيدا بمشاركة شباب وفتيات مصر، والتي يجري تنفيذها بشكل دوري بالتعاون مع مختلف الكيانات الرياضية والشبابية.

وأكد محافظ بني سويف، دعمه لإقامة مثل هذه  الفعاليات الرياضية والشبابية، والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحةالعامة ومعدلات اللياقة البدنية لكافة المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة والتي يؤكد عليها بشكل مستمر الرئيس السيسى فى كثير من توجيهاته، بهدف تغيير ثقافة المواطن نحو استعمال الدراجات، ونشر هذه الثقافة بين الشباب والفتيات بجانب أن مثل هذه المسابقات تعطى صورة ايجابية عن المواطن وتعزز ثقته بنفسه.

وشهد مراسم إطلاق شارة الماراثون الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائبا المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، والنائب حسام العمدة عضو مجلس النواب، ومصطفى إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

هذا ومن المقرر  أن يقوم المحافظ والوزير، بافتتاح وتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، وبعض الفعاليات والأنشطة والتي تشمل إطلاق إشارة بدء ماراثون الدراجات من أمام ديوان عام المحافظة، وافتتاح ملاعب خماسية بأندية :الشبان المسلمين، ومتحدي الإعاقة، وبني سويف الجديدة. فضلا عن تفقد المشروع القومي للموهبة الرياضية، ومشروعات التنمية الرياضية والأنشطة الثقافية بمركز شباب مدينة بني سويف الجديدة، بالإضافة إلى حضور اللقاء الحواري مع شباب المحافظة بقاعة مؤتمرات جامعة بني سويف، وتوقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد شباب مصر وجامعة النهضة الخاصة.