مصادرة 1773«شيشة» وتغريم 10 آلاف شخص بدون كمامات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سدد 10288 شخص، غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 514 ألف جنيه، لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 42 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا

كما تم تحرير 1062مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 261 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات 1773أرجيلة «شيشة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

من ناحية أخرى انتهت مهلة تركيب الملصق الإلكتروني والذي يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، في 30 مارس الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية أن فوائد تركيب الملصق الإلكتروني، تتضمن تحديد أحجام وأعداد السيارات في الطريق العام، مما يسمح بتحديد الخدمات المرورية، كما أنه يساعد بشكل كبير في ضبط جميع أنواع السيارات المطلوبة جنائيًا، بالإضافة إلى إرساله رسالة على هاتف المستخدم في حالة توجهه إلى طريق يوجد به إغلاق جزئي أو كلي أو أو تحويلة مرورية أو منطقة أعمال أو هبوط أرضي.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته.

وتشمل العقوبات، سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر والحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

فيما انتشرت الخدمات المرورية، تزامنًا مع غلق  الطريق في منزل شارع البحر الأعظم في الطريق القادم من اتجاه المريوطية، عقب إنهاء تنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتطوير وتوسعة الطريق الدائري في المسافة من مطلع شارع البحر الأعظم حتى منزل المعادى بطول حوالي 1.4 كيلو متر.

اقرأ أيضا| خلال 24 ساعة.. تحرير 4778 مخالفة مرورية متنوعة