اليوم.. الحكم على المتهمين بالاتجار في البشر بالعجوزة

 المستشار محمد أحمد الجندي
المستشار محمد أحمد الجندي

تعقد محكمة جنايات القاهرة، بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم جلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة، للنطق بالحكم على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول وجمع القمامة والاعتداء عليهم في العجوزة.

اقرأ أيضا|حبس شخص للاتجار في النقد الأجنبي بعابدين 4 أيام

وأسند للمتهمين في القضية لما جاء في أمر الإحالة، قيام «أحمد. ع»، 23 سنة، يعمل فران، و«شحات. ح»، 28 سنة، يعمل نجار مسلح، و«أمين. ح»، 26 سنة، عامل بالاتجار بالبشر بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة بأن تعاملوا في أشخاص طبيعيين وهما المجني عليهما «خالد. ط. م»، و«إسلام. م. ج» وكان ذلك عن طريق الاستخدام والإيواء بواسطة استغلال حالة الضعف وكان ذلك التعامل بقصد استغلالهما في التسول والخدمة قسرا، بأن استقبلا المجني عليهما وأواهما بمكان خاضع لسيطرتهم وتشغليهم في أعمال التسول وجمع القمامة بالطرق العامة لتحقيق منفعة مادية، ثم قيام المتهم بهتك عرض الطفل الثاني الذي لم يبلغ من العمر 18 عاما كاملة بالقوة والتهديد بأن أشهر سلاحا أبيضا، وقد أوقف أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مقاومة المجني عليه له وخشية ضبطه لتواجد المارة وسرقة الأموال المملوكة للمجنى عليه الطفل «خالد. ط. م»، وحيازة المتهمين جميعا الأسلحة البيضاء.

كما تبين من أمر الاحالة أن المتهمين من الأول والثاني، قاموا بالمساس بحق الطفلين المجني عليهما في الحماية من الاتجار بهما بأن قاما باستغلالهما في غرض غير مشروع موضوع التهمة الأولى وهتكا عرض المجني عليه «خالد. ط. م» الذي لم يبلغ من العمر 18 سنة كاملة بالقوة والتهديد بأن اعتدا تباعا بإشهار سلاح أبيض في وجه الطفل واعتدى عليه، وسرقة الأموال المملوكة للمجني عليه الطفل الثاني بطريق الإكراه الواقع عليه موجها صوبه سلاحا أبيضا حال تواجده بالطريق العام فتمكنا بتلك الوسيلة من شل حركته والاستيلاء على الأموال المملوكة له وقد تخلف عن ذلك الإكراه إصابات المجنى عليه الواردة بالتقرير الطبي.