الزراعة: 74 منفذا لبيع المنتجات الغذائية بأسعار أقل من السوق 20% |خاص

الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة
الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة

قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إن القطاع يمتلك 64 منفذا تسويقيا ثابتا بمختلف محافظات مصر، وذلك بجانب 10 منافذ متحركة لبيع المواد و المنتجات الغذائية.

والمنافذ موزعة في محافظة الجيزة 25 منفذا و محافظة القليوبية 4 منافذ و محافظة كفرالشيخ 2 منفذ و محافظة الإسكندرية 5 منافذ و مدينة 6 أكتوبر 14منفذا و محافظة المنيا 6 منافذ و الجهاز المركزي للمحاسبات 1 منفذ و وزارة الري 1منفذ و وزارة العدل1 منفذ و أسواق الجملة 6 أكتوبر 3 منافذ بيع بالجملة خضروات وفاكهة لافتاً إلى أن جميع المنتجات تمتاز بأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح ما بين 15الى 20% .

 وأشار رئيس قطاع الإنتاج، إلى أنه سيتم التوسع في إقامة المنافذ التسويقية سواء الثابته اوالمتحركة بالمناطق والأحياء الجديدة تشجيعاً علي دعم واستقرار المواطنين في هذه المناطق حيث سيتم ضخ منتجات الخضر والفاكهة و البقوليات و البقالة واللحوم المجمدة ومصنعاتها.

ونوه السباعى إلى أن اللحوم البلدية تباع بسعر 115 جنيه للكيلو ولحوم الضانى 120جنيه للكيلو و الارز 7 جنية للكيلو و الفول البلدى 12جنية للكيلو و عسل نحل طبيعي 45 جنية و زيت زيتون 90 جنية وجارى التنسيق مع الاتحاد منتجي الدواجن لتوفير البيض و الدواجن بأسعار مناسبة للمواطن .

‬‏
جدير بالذكر أن وزارة الزراعة أعلنت عن وضع خطة لتطوير منظومة منافذ تسويق المنتجات الغذائية التابعة للوزارة بحيث يتم توحيد جهود كافة القطاعات والهيئات التي تمتلك منافذ بيع لتعظيم الاستفادة القصوى ولرفع العبيء عن كاهل المواطنين.

و تستهدف الوزارة من تطوير منظومة المنافذ رفع كفاءتها  لتقديم خدمة مميزة وباسعار تنافسية مخفضة للمواطنين فضلا عن دعم المزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ، لضمان تحقيقه لهامش ربح جيد ، لافتاً الى انه سيتم إعادة النظر في خريطة توزيع هذه المنافذ بحيث يتم فتح منافذ جديدة في المناطق الجديدة والمناطق الأكثر احتياجاً لها للقضاء على سلسلة الوسطاء التى تتسبب في رفع السعر على المواطن البسيط .


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي