يوم ترفيهي لفريق التمكين الثقافي لذوي الإعاقات بمتحف كفر الشيخ

متحف كفر الشيخ ينظم يوم ترفيهي لفريق التمكين الثقافي لذوي الإعاقات
متحف كفر الشيخ ينظم يوم ترفيهي لفريق التمكين الثقافي لذوي الإعاقات

نظم قسم التربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بمتحف آثار كفر الشيخ يوم ترفيهي لفريق التمكين الثقافي "بفرع ثقافة كفر الشيخ" من ذوى الإعاقات البصرية والحرية.

«النقل» تواصل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا فى قطاعات الوزارة

وجاء ذلك علي هامش الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، وهو أحد الأيام التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية، حيث يصادف هذا اليوم 10 أكتوبر من كل عام، وكذلك الإحتفال باليوم العالمى للعصا البيضاء في شهر أكتوبر من كل عام ، والذي يهدف إلى تشجيع ذوى الإعاقة البصرية على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك. وعلى هامش ذلك تم عمل جولة إرشادية بالمتحف للتعرف على مقتنيات المتحف الفريدة، حيث أتت هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين المتحف والمركز الثقافى. ثم تلى ذلك محاضرة عن "أهمية الصحة النفسية والعصا البيضاء لذوى الإحتياجات الخاصة" ألقتها مشيرة سلطان رئيس قسم التربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمتحف.

وفي نهاية الزيارة أعرب الحضور عن بالغ سعادتهم وحرصوا على إلتقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليداً لهذه الذكرى. تمت الزيارة بإتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا من إرتداء الكمامات الطبية والإلتزام بالتباعد الإجتماعي والمسافات الآمنة.