التموين: صرف مقررات أكتوبر يتجاوز الـ 75%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تجاوز نسبة صرف مقررات أكتوبر التموينية الـ 75% وفقًا لتقارير شركتي الجملة العامة والمصرية، لافتا إلى استمرار ضخ نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة يوميًا إلى منافذ صرف المقررات التموينية، من خلال 1500 مخزن جملة تابع للشركتين .

خطيئة الوزيرة إيناس.. وخطايا الثقافة 

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف مقررات الشهر الجاري، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط حتي نهاية الشهر، وذلك من خلال  نحو 40 ألف منفذ تمويني ما بين جمعيتي، وبقالي التموين  والمجمعات الاستهلاكية، يوميا من التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساءً.

 وتوفر القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركتي الجملة 28 سلعة ضمن المنظومة التموينية تحتوى على السلع الأساسية وغيرها من السلع الأكثر احتياجًا للأسرة المصرية، ليصرف المواطن مقرراته التموينية بحرية دون إجبار على صرف سلع بعينها، ويصرف المستفيدين من منظومة الدعم السلعي والبالغ عددهم 64 مليون مواطن، سلع بقيمة 3 مليار جنيه شهريًا .

يذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية،  شددت على جميع مديرياتها ، بالتأكد من  تعقيم أماكن صرف المقررات التموينية، والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيرس كورونا ، وكذلك  التزام أصحاب البطاقات التموينية بتلك الإجراءات .

 

كما حذرت وزارة التموين المنافذ التموينية ( جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية) من عدم  الإلتزام بالتوجيه الوزاري رقم 24 لسنة 2021 والخاص بتنظيم  صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات.

والذي ينص على صرف السلع الأساسية، لأصحاب البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 أفراد  فأكثر.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي