عاجل

إزالة 271 حالة تعدي على أملاك الدولة في الدقهلية

إزالة 271 حالة تعدى على أملاك الدولة بينهم  265 تعدي بالمباني  
إزالة 271 حالة تعدى على أملاك الدولة بينهم  265 تعدي بالمباني  

قامت السلطات المختصة، اليوم الإثنين، بتنفيذ إزالة لـ 25  حالة تعدي بالمباني على أملاك الدولة بمساحة قدرها 1003متر مربع، في مراكز طلخا وشربين ومحلة دمنة ونبروه وميت سلسيل في محافظة الدقهلية، وذلك على أراضي تابعة لولاية الري والصرف والنيل وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة 271 حالة من بينهم 265 تعدي بالمباني بمساحة 19732 متر مربع و6 حالات تعدي بالزراعة بمساحة 1 فدان و11 سهم، وذلك بالمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة. 


وأكد د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، على أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.


وأشار المحافظ، إلى أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل هيئة السكة الحديد والصرف والرى والنيل وهيئة الأوقاف وغيرها من الجهات لتحقق الحملات أهدافها المرجوة. 


هذا وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثانية من  الموجة المذكورة من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى  اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

 

وأكد الَحافظ، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من  اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن. 


وأشار إلى استمرار أعمال حملات المرحلة الثانية من الموجة ال 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة والتي من المقرر أن  تستمر أعمالها حتي يوم 29 أكتوبر الحالي.


وأضاف أن هناك تكليفات لجميع رؤساء الوحدات المحلية بالإزالة الفورية في المهد لأي حالة تعدي جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

 

اقرأ أيضا| استمرار حملات إزالة الإعلانات العشوائية والغير مرخصة بشوارع الدقهلية