«المصيلحي»: إنشاء منطقة لوجستية لصناعة التمور بالوادي الجديد

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية لصناعة التمور بالوادي الجديد.

وأوضح وزير التموين، خلال مشاركته وعدد من الوزراء اليوم في ختام مهرجان التمور بالوادي الجديد، أن المنطقة اللوجستية بالوادي الجديد، ستشمل تجميع التمور، وكذلك تعبئتها للطرح بالأسواق المحلية، وللتصدير أيضا إلى الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تفقد اليوم مشروع الصوب الزراعية التابع للشركة المصرية المتحدة للتنمية الزراعية، والتي كان قد وضع حجر الأساس لها مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في شهر أبريل عام ٢٠١٩، على هامش زيارة إلى محافظة الوادي الجديد للمشاركة في ختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

كما قام المصيلحي والوزراء والمحافظون، بتفقد مصنع أعلاف الوطنية للمنتجات الحيوانية والذي يعمل بطاقة ٤٠٠ طن يوما باستثمارات تصل الي ٥٥ مليون جنية وبلغ عدد العاملين حاليا الى ٥٠ عامل ، ومستهدف الوصول الي تشغيل ١٥٠ فرد.

اقرا ايضا :«التجارة والصناعة» تعلن زيادة إنتاجية وحدة تعقيم النباتات الطبية والعطرية والأعشاب

وأجرى "المصيلحي"، جولة تفقدية أيضاً لمطحن سلندرات الوادي الجديد والذي كان قد قام بافتتاحة من خلال العام ٢٠٠٨، وجاءت جولة وزير التموين التفقدية والتي رافقه خلالها عدد من الوزراء والمحافظين، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الوادي الجديد.

ومن الجدير بالذكر، أن الملتقى الأول للتمور تنظمه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، والذي امتد خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري، وبمشاركة 91 عارضًا من المحافظات المختلفة، وعُقد الملتقى التسويقي الأول للتمور المصرية بمحافظة الوادي الجديد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.