محافظ سوهاج يتفقد المرحلة السادسة لمشروع الإسكان الاجتماعي

محافظ سوهاج خلال الجولة
محافظ سوهاج خلال الجولة

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتفقد بعض المشروعات الخدمية والتنموية بحي الكوثر خلال جولته الميدانية اليوم الإثنين، يرافقه حيدر عبد العال وكيل وزارة الإسكان بسوهاج، والمهندس يوسف حلمي رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وهلال زكي رئيس حي الكوثر. 

وبدء المحافظ جولته الميدانية بتفقد المرحلة السادسة من عمارات الإسكان الاجتماعي بحي الكوثر، واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع، الذي يتكون من 32 عمارة، توفر 768 وحدة سكنية، حيث يجري العمل في التشطيبات النهائية لـ2 عمارة المتبقية، وذلك تمهيدًا لتسليم الوحدات السكنية لأصحابها، حيث تم الانتهاء من جميع المرافق «مياه شرب وصرف صحي، وغاز طبيعي، وكهرباء».

كما تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي رقم 4 بحي الكوثر، حيث وصلت نسبة التنفيذ بها 70%، وتخدم 7 آلاف نسمة من سكان المرحلة الخامسة من الإسكان الاجتماعي بعدد 24 عمارة سكنية، ونجع فاضل، ومنطقة الضرائب، وتأتي المحطة ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لحي الكوثر بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه.

ووجه «الفقي» بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من تلك المشروعات، والمقرر لها نهاية العام الجاري، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ، مشيرًا إلى أهمية المشروعات في تحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

كما افتتح محافظ سوهاج معرض تسويق المنتجات بحي الكوثر، على مساحة 400 متر مربع، وبتكلفة 4 ملايين و300 ألف جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بحضور حيدر عبد العال وكيل وزارة الإسكان بسوهاج، وهلال زكي رئيس حي الكوثر .  

وتفقد المحافظ أروقة المعرض المكون من 3 أدوار، ويضم 30 قاعة لعرض المنتجات الحرفية والتراثية، ومنتجات المنطقة الصناعية، وتتراوح  مساحات قاعات العرض من 12 إلى 27 مترًا مربعًا، وذلك كمنفذ تسويق ثابت، يتيح عرض المنتجات طوال أيام العام. 

وأوضح «الفقي» أن افتتاح المعرض اليوم يأتي في إطار اهتمام المحافظة بدعم أصحاب الحرف التراثية واليدوية، ومساعدتهم في توفير مقر دائم لتسويق منتجاتهم، موجهًا رئيس الحي برفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمعرض، والاهتمام بزراعة الأشجار والمساحات الخضراء حول المبنى، بالإضافة إلى أهمية وجود مكتب إداري لتنظيم العمل داخل المعرض للمواطنين.

اقرأ أيضا:   إزالة 620 حالة إشغال بـ حى شرق أسوان