كلاسيكو الأرض يعود بـ «نيولوك» الوجوه الجديدة 

كلاسيكو الأرض - أرشيفية
كلاسيكو الأرض - أرشيفية

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة على مستوى العالم، متابعة كلاسيكو الأرض، بين برشلونة وريال مدريد، المقرر إقامته، الأحد المقبل، على ملعب الكامب نو، في إطار الجولة العاشرة من عمر الدوري الإسباني «لاليجا».

ويأتي كلاسيكو هذا العام مختلفاً عن الأعوام الماضية وذلك بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو من صفوف المرينجي العام قبل الماضي إلي صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي وانتقال المدافع المخضرم سيرجيو راموس إلى فريق باريس سان جيرمان مجانا، وبعد فشل مفاوضات التجديد للنجم الأسطوري لفريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتهاء تعاقده الموسم الماضي وتعرض الفريق لأزمة مالية وانتقاله لصفوف فريق العاصمة الباريسية سان جيرمان.

يقام هذا العام الكلاسيكو بنجوم جديدة في صفوف الفريقين بداية من الإسباني الشاب بيدري ومواطنه أنسو فاتي والأرجنتيني سيرجيو أجويرو والبرازيلي كوتينيو لاعبو برشلونة الذي نجح في استعادة توازنه في مباراته الأخيرة أمام فالنسيا وفاز بنتيجة 3-1.

على الجهة المقابلة يدخل لاعبو الريال بمعنويات مرتفعة أيضاً بداية من الفرنسي كريم بنزيما هداف الدوري حتى الآن برصيد 9 نقاط، والمدافع النمساوي دافيد ألابا والبرازيلي ميليتاو يحملا على عاتقهما مهمة منع هجمات المنافس، بالإضافة إلي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور وهو من أبرز اللاعبين داخل الفريق الملكي هذا الموسم

وتطور مستوى  فينيسيوس بشكل ملحوظ منذ قدوم المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، هذا بالإضافة إلى التناغم الواضح مع زميله كريم بنزيما وسجل اللاعب البرازيلي، 5 أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم.

كان ينقص اللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 21 عامًا، اللمسة الأخيرة الحاسمة أمام شباك الخصوم وتحسن أداء فينيسيوس مع أنشيلوتي والذي ساعده فينيسيوس على استغلال سرعته وقدرته على مراوغة المدافعين، من أجل هز الشباك بالشكل المطلوب.

وكان اللاعب قد تحدث عن بدايته القوية هذا الموسم بقوله «أعتقد أن كلمة السر، هي منحني الثقة التي أحتاجها للقيام بالأمور على أفضل شكل ممكن. زملائي أيضًا منحوني هذه الثقة».

وأضاف «أعمل على تطوير نفسي، أتدرب كثيرًا على التحرك دون كرة وليس فقط فيما يتعلق بإحراز الأهداف».

أما أنشيلوتي كشف عن نصيحته لفينيسيوس بقوله «اللاعب يتمتع بالكثير من المهارات الفردية. لقد أخبرته أن تسجيل الأهداف يستلزم لمس الكرة مرة أو اثنين على الأكثر، من الصعب التسجيل بـ 4 أو 5 لمسات، إنه لاعب صغير جدًا». 

ويحتل ريال مدريد، وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 17 نقطة من 8 مباريات.

أما برشلونة يأتي في المركز السابع برصيد 15 نقطة من 8 مباريات أيضًا.

وانتهى آخر كلاسيكو جمع الفريقين في الليجا، بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-1 على ملعب الفريدو دي ستيفانو، في 10 أبريل الماضي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي