باستثمارات ٥٥ مليون جنيه.. نيفين جامع تفتتح مصنعا لإنتاج الأعلاف بالوادي الجديد

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

افتتح وزراء التجارة والصناعة والتموين والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ الوادي الجديد، مصنعاً لإنتاج الأعلاف الحيوانية والداجنة، وذلك خلال زيارتهم لمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد.

 

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن المصنع الجديد يعد اضافة هامة لحركة التنمية الصناعية بالمحافظة، خاصة وأن الوادى الجديد تمتلك كافة المقومات للتوسع فى محور التنمية الصناعية وبصفة خاصة في مجالات التصنيع الغذائي والزراعي.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن استثمارات المصنع الجديد تصل إلى ٥٥ مليون جنيه وحجم انتاج  يصل إلى ٤٠٠ طن يومى ويقع على مساحة ٤٥٠٠ متر مربع.

 

هذا وقد تفقد الوزراء يرافقهم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد احدى مزارع انتاج التمور وافتتاح واحة الحرير إلى جانب تفقد مشروع الصوب الزراعية ، كما شارك فى الجولة محافظى بورسعيد والسويس ومطروح وأسوان وكفر الشيخ.

 

وفى نفس السياق، ذكرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن تنمية وتطوير قطاع إنتاج التمور في مصر تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية حيث تنفذ الوزارة استراتيجية لتطوير القطاع تستهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصنيع التمور، خاصة وأنها تحتل المرتبة الأولى عالمياً وعربياً في إنتاج التمور، وذلك بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع الحيوي في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للعاملين به وزيادة الحصة السوقية للصادرات المصرية بالأسواق الإقليمية والعالمية.

 

اقرأ أيضا :روشتة لمزارعي «النخيل» وطرق مكافحة الآفات التي تصيب التمور المخزنة

 

وأضافت جامع، أن الوزارة تبذل حاليا جهودًا حثيثة لتطوير قطاع التمور في مصر من خلال تشجيع زراعة الأصناف الجيدة والمقبولة عالمياً وتطبيق نظم زراعية متطورة وتأهيل وتحديث مصانع التمور وتشجيع إنشاء المصانع الجديدة وتعظيم القيمة المضافة ورفع كفاءة الموارد البشرية وتأهيل مصانع التمور للتوافق مع أنظمة الجودة العالمية والترويج لمنتجات التمور المصرية وفتح الأسواق الجديدة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي