إزالة 620 حالة إشغال بـ حى شرق أسوان  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنفيذ حملة مكبرة إستهدفت إزالة الإشغالات بالشوارع والطرق الداخلية بنطاق حى شرق شارك فيها نواب رئيس المدينة ورئيس الحى ، بجانب شرطة المرافق ، ولجنة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

و أسفرت جهود الحملة عن إزالة  620 حالة إشغال ، مع مصادرة 45 شيكارة أسمنت ومواد بناء ، و 3 عربات خضار وفاكهة ، وتم نقلهم إلى دار رعاية البنين ، بجانب ضبط ومصادرة فاترين عرض ، وموازين وغيرها من المضبوطات المتنوعة .

فيما إستكملت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية جهودها للتطوير والتجميل طبقاً لتعليمات محافظ أسوان إستعداداً لإستضافة فعاليات مهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى لتكون المدينة في أبهى صورها أمام ضيوفها وزائريها حيث تم تنفيذ أعمال دهان البلدورات بطريق المطار وحتى محيط المعبد بطول 5 كم .

بجانب تركيب أعلام مصر وأسوان بالطريق الرئيسى ، بالإضافة إلى رفع المخلفات بنطاق المدينة والقرى  التابعة لها ، مع رفع الأتربة من جانبي الطريق للحد من زحف الرمال ، علاوة على التنسيق مع شركة مصر للصوت والضوء لتجهيز أماكن تواجد المشاهدين للظاهرة الفلكية ، وكذا التنسيق مع إدارة الملاريا لرش المدينة للتخلص من البعوض والحشرات الطائرة ، فضلاً عن إجراء أعمال التطهير والتعقيم بمختلف الأماكن لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد .


يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود لإزالة الإشغالات ورفع التراكمات والمخلفات داخل الأحياء والمناطق السكنية والأسواق لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى المطلوب .
 

اقرأ أيضا:  مكتبة الإسكندرية تنظم حفلا فنيًا وتراثيًا مفتوحًا للجمهور