اختفاء الاحتفال بمناسبة ذكري مولد النبي في شوارع المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب : ماهر مندي


تشهد مدن وشوارع محافظة المنيا حالة من الغضب بعد أن اختفت مراسم اللحتفال بذكرى مولد النبي الشريف من قبل الطرق الصوفية بعد أن اعتادت عليها.

ففي مدينة المنيا وبالتحديد قرية دمشاو هاشم كانت تقام عشرات الاحتفالات داخل الشوارع و المنازل ابتهاجاً في أحياء ذكرى مولد النبي الشريف، لكن اختفت هذا العام بشكل واضح فضلاً عن غياب بيع حلوي المولد مثل كل عام بل أصبحت المحلات التي تبيع الحلوي تعد علي أصابع اليد .

أما في مدينة بني مزار وتحديداً داخل مجلس قروي صندفا كانت تقام مسيرة بمحيط القرية يتقدمها حصان و سيارة تحمل الدي جي لاسماع الاغاني  الإسلامية .


وشهدت تلك القرية خروج سيارة ربع نقل وبها عدد من الصبيان حاملين الأعلام و الريات التي يدون عليها صل الله علي محمد صل الله عليه وسلم و لا آلة إلا الله محمد رسول الله وغيرها من الشعارات الدينية.


أمام قرية أبا البلد بمدينة مغاغة فيخرج الأهالي يوم الاحتفال من كل عام حاملين اصاحب المهن رموز ترمز لكل مهنة وسط حالة تعجب من أصحاب المدن الأخري حتى أصبحت تلك القرية الأشهر في الإحتفال بالمولد النبوي الشريف وياتى إليها جميع الزوار .


وتشهد محافظة المنيا اليوم بشارع الكورنيش مسيرة حاشدة من أصحاب الطرق الصوفية المختلفة تحب شوارع المنيا حاملين سيوف و وإعلام بإسم الطريقة التي ينتماء إليها.

اقرأ أيضا:  مكتبة الإسكندرية تنظم حفلا فنيًا وتراثيًا مفتوحًا للجمهور