«النواب» يناقش طلبات إحاطة حول الفساد المالي والإداري لاتحاد كرة القدم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تناقش لجنة الشباب والرياضة  بمجلس النواب بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اليوم الاثنين 18 أكتوبر، طلبات إحاطة مقدمة من بعض النواب حول ما وصفته  بالفساد المالي والإداري بالاتحاد المصري لكرة القدم. 

وتضمنت طلبات الإحاطة العديد  من المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب. 

وتتضمن طلبات الإحاطة أيضا  اتهامات لمسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم  بإنفاق  مبالغ تصل إلى نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ على الإطلاق.

كما تناقش اللجنة طلب إحاطة حول  عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16,6 مليون دولار أمريكي، وإهدار ما يقرب من مليوني جنيه بسبب إقالة حسام البدري.

وتناقش اللجنة أيضا  طلب الإحاطة بشأن عدم قيام مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الأفريقي للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الأفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال

وكشف  محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كشفت عن مخالفات إهدار  للمال العام باتحاد الكرة منذ عام 2016 .

وأكد محمود حسين في تصريحات  صحفية اليوم  أن هناك  27 طلب إحاطة مقدم  بمخالفات متعددة تتضمن اتهامات لمسئولي الاتحاد  بعضها تطالب  بتقديم بلاغات للنيابة العامة .

وأشار إلى أن أبرز طلبات الإحاطة المقدمة تتعلق  بمخالفات مالية وإهدار للمال العام وبعض طلبات الإحاطة تنتقد التصرفات الفردية من رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة المهندس أحمد مجاهد منها  قرار  تولي الكابتن شوقي غريب رئاسة المنتخب الأوليمبي والذي سيبدأ مهمته بعد 20 شهرا مما يُكلف الدولة  حوالي 20 مليون جنيه.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي