ننشر سعر الدولار في بداية تعاملات الاثنين 18 أكتوبر

الدولار
الدولار

استقر سعر الدولار الأمريكي، في مقابل الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم الأثنين 18 أكتوبر، في البنوك العاملة في السوق المحلية، بالإضافة إلى البنك المركزي المصري.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، نحو 15.64 جنيهًا للشراء، و15.74 جنيهًا للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 15.66 جنيهًا للشراء، 15.76 جنيهًا للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.64 جنيهًا للشراء، و15.77 جنيهًا للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.65 جنيهًا للشراء، 14.75 جنيهًا للبيع.

وعالميًا أنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع بلغ +0.76%، فعلى الرغم من الخسائر التي شهدها المؤشر في نهاية هذا الأسبوع، إلا أنه تمكن من الاغلاق فوق مستوى 94 للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020.

اقرأ ايضا / البنوك تبدأ الاحتفال باليوم العالمي للادخار
وبدأت الأسواق، في التعامل جزئيًا مع دورة التشديد النقدي التي سيقوم بها الاحتياطي الفيدرالي، كما كانت للمناقشات الداخلية بين الديمقراطيين حول أجندة حزمة التحفيز المالي الضخمة الخاصة بالرئيس بايدن تأثير إلى حد ما على معنويات الأسواق.

وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة -1.06%، لينخفض إلى ما دون مستوى 1.16 أمام الدولار للمرة الأولى منذ يوليو.

وبالمثل، تراجع الجنيه الإسترليني أمام قوة الدولار بنسبة -0.97%، ومع ذلك، عوض اليورو والجنيه الإسترليني جزءاً من خسائرهم قرب نهاية الأسبوع بعدما قلص الدولار بعضًا من مكاسبه السابقة.

وارتفع الذهب بنسبة 0.60% لينهي بذلك تداولات هذا الأسبوع عند 1761 دولار للأونصة على الرغم من قوة الدولار.

وكانت أسعار الذهب قد انخفضت في بداية الأسبوع بسبب صعود الدولار ومع ارتفاع عوائد سندات الخزانة، ومع ذلك، أدى الانخفاض اللاحق لمؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى دفع الذهب لإنهاء تعاملات الأسبوع على ارتفاع.

والجدير بالذكر أن انتعاش أسعار الذهب في نهاية الأسبوع كان مدفوعًا جزئيًا بتزايد المخاوف حول توقعات التضخم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أنهت عائدات سندات الخزانة الأمريكية تداولات الأسبوع بأداء متفاوت حيث تمكنت سندات الخزانة لأجل 2 و5 سنوات من تحقيق مكاسب أسب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي