الزراعة : توفير مستلزمات الانتاج للمزارعين بجودة عالية وأسعار مناسبة

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور عباس الشناوي ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، الدكتور علاء عزوز ورئيس قطاع الارشاد الزراعي، الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، و الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، و الدكتور السعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتحسين الاراضي.

كما ضم الإجتماع الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، ورئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، ورئيس لجنة المخصبات لمناقشة الوضع الراهن لسوق مستلزمات الانتاج الزراعي بما يشمل النباتي والحيواني والبيطري.

وشدد الوزير خلال الإجتماع على ضرورة توفير مستلزمات الانتاج الزراعي والامصال اللقاحات البيطرية للمزارعين والمربيين، وتشديد عمليات الرقابة على مستلزمات الانتاج لضمان وصول الدعم لمستحقيه وبالأسعار المناسبة، وذلك بهدف حماية المزارع والمربي بما يساهم ايضا في تحقيق التنمية الزراعية.

اقرا ايضا :«الفلاحين»: ارتفاع أسعار الخضروات بسبب مستلزمات الإنتاج الزراعي

وأكد وزير الزراعة على ضرورة التوسع في خدمات الميكنة الزراعية لخدمة المزارعين، وخدمات تحسين الأراضي، الامر الذي يساهم في زيادة انتاجية المزارعين وزيادة دخولهم والتيسير عليهم.

وأشار القصير الى ضرورة وضع آلية للرقابة على المخصبات الزراعية، من خلال تكثيف الزيارات الدورية على المصانع، وتشديد عمليات التفتيش والرقابة على اسواق المبيدات والأسمدة والتقاوى واللقاحات والاعلاف بشكل مستمر، لافتا الى أهمية التأكد من وصول كافة المستلزمات الى المزارعين والمربية بجودة عالية وسعر مناسب.