التموين تعتمد منظومة «الباركود» في مخازن المجمعات الاستهلاكية

د على المصلحى
د على المصلحى

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تطوير وميكنة القطاعات التابعة لها في ظل توجه الدولة إلى تطوير وميكنة جميع القطاعات لتقديم خدمات مميزة للمواطنين والوقوف على كميات السلع المتوفرة والتي يتم استهلاكها.

وبدوره أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي، أنه تم ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية بـ«اعتماد منظومة الباركود» في المجمعات الاستهلاكية لمتابعه الوارد والمنصرف من السلع.

‏وأضاف المصيلحي، أن ميكنة الــ 1500 مخزن التابعيين لشركتي الجملة ‏ساهم في معرفة كميات السلع المتوفرة بالمخازن والتدخل حال نقص اي ‏سلعة بضخها بتلك المخازن.

وأشار المصيلحي، إلى أن الميكنة جاءت ‏بتوجيهات من  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ‏للوصول إلى الشفافية في التعامل مع السلع والتأكد من وصول وصول سلع ‏منظومة الدعم لمستحقيها.

وأكد المصيلحي، أن النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن قد انتهي تماماَ بعد استكمال ‏منظومة الميكنة بالمخازن، مضيفا أن كل مخازن الشركتين قد تم ‏تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي لإدخال السلع الموردة والسلع المنصرفة ‏إلى منافذ صرف السلع التموينية.

اقرأ أيضا | تعرف على الفرق بين سلع المنظومة التموينية وسلع فارق النقاط

وأوضح  وزير التموين والتجارة الداخلية، أن خطة ميكنة مخازن ‏الجملة جاءت متزامنة مع خطة ميكنة المجمعات الاستهلاكية بمحافظات ‏الجمهورية لحوكمه سلاسل امداد هذه السلع التعامل، مؤكدا أن ميكنة مخازن الجملة ساهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي لكل السلع بالمخازن والمجمعات الاستهلاكية ‏بشفافية تامة.

من جانبه أكد احمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن شركات المجمعات الاستهلاكية ( النيل – الأهرام – ‏الإسكندرية ) للمجمعات الاستهلاكية بدأت هي الأخري في تفعيل إجراءات الميكنة ‏اصرف السلع لمنافذ جمعيتي وتم الانتهاء من النظام الورقي تماماَ في بعض الشركات، مشيرا إلى أن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية من أولى الشركات التي عممت التجربة لصرف ‏الاستعاضات الكترونياَ حسب ربط صاحب كل منفذ

وأشار معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة إلى أن باقي ‏الشركات ( الأهرام – الإسكندرية ) للمجمعات الاستهلاكية قاربت على ‏انتهاء المنظومة.