عميد آثار القاهرة: القطاع شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

 أ.د أحمد رجب عميد كلية اثار القاهرة
أ.د أحمد رجب عميد كلية اثار القاهرة

قال أحمد رجب، عميد كلية آثار في جامعة القاهرة، إن قطاع الآثار شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بسبب اهتمام و دعم الدولة المصرية بهذا القطاع الحيوي.

وأضاف خلال الجلسة الأولى لمجلس كلية الآثار جامعة القاهرة للعام الدراسي 2021/2022 والتي انعقدت اليوم الأحد، شهدنا خلال الأعوام الماضية إعادة الكثير من القطع الأثرية المهربة خارج مصر، كما يوجد عدة اكتشافات أثرية هامة جعلت اسم مصر يتلألأ في جميع المواقع والصحف الأجنبية.

و تقدم مجلس الكلية برئاسة أ.د أحمد رجب عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير والاعتزاز للقيادة السياسية علي دعمها اللا محدود لملف الآثار والمواقع الأثرية وتأهيلها وتطويرها وجعلها مناطق إشعاع حضاري وثقافي وفكري ومزارات هامة في مصر مما يجعلنا نفتخر بأننا نعيش في هذه الفترة المتميزة التي قفزت فيها مصر بكافة جوانبها قفزة غير مسبوقة نحو العالمية والتميز تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفي مدبولي، وجميع القيادات المعنية خاصة خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وأشار د. احمد رجب إلى أن مجلس الكلية أقر دعم كلية الآثار الكبير للدولة في هذه المشاريع التنموية المتميزة لتطوير المواقع الأثرية، إلى جانب وقوفها إلى جانب وزارة السياحة والآثار في كل ما تقدمه وستقدمه من مشاريع تنموية للنهوض بالمواقع الأثرية والسياحة المصرية، مشيرًا الى ان مجلس الكلية في جلسته اليوم تقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لوزارة السياحة والآثار، مؤكدا على الوقوف بجانبها صفا واحدا.

صور| العثور على آثار من العصر البيزنطي أسفل قصر «أندراوس» بالأقصر

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي