صعود أدخنة من قطار مترو بالخط الأول.. وإخلائه من الركاب 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مطلع بشركة مترو الأنفاق، عن تصاعد أدخنة من العربة الأخيرة بأحد قطارات مترو بالخط الأول "المرج- حلوان"، في محطة حلوان. 

 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه تم إخلاء القطار من الركاب، وتم استدعاء فرقة الطوارئ للتعامل. 

 

وأوضح أنه تم تفريغ القطار من الركاب، والدفع بقطار أخر لنقل الركاب واستئناف الحركة. 

 

وتابع: الحركة توقفت حوالي 20 دقيقة، ثم عادت إلى طبيعتها بعد الدفع بقطار جديد.

وعلى جانب أخر، أطلقت شركة مترو الأنفاق خدمة جديدة، تتيح للطلبة بمختلف المراحل الدراسية، الحصول على استمارة الاشتراكات بطريقة إلكترونية، بتحميلها من داخل الموقع الإلكتروني للشركة .

وتوضح «بوابة أخبار اليوم» طريقة استخراج اشتراك مترو الأنفاق «من الإنترنت» أو الموقع الإلكتروني للشركة، كالتالي:

اقرأ أيضًا.. مترو الأنفاق يعلن عودة مواعيد العمل محطة المرج الجديدة لطبيعتها 

1- قم بتحميل الاستمارة من الموقع الرسمي لشركة مترو الأنفاق عبر هذا الرابط https://www.cairometro.gov.eg/ar/ApplicationForms

2- اطبع الاستمارة، واملأ البيانات الخاصة بك، وأرفقها ب2 صورة شخصية

3- أرفق صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد «كمبيوتر»

4- قم باعتمادها من الجامعة أو المدرسة ممهورة بختم شعار الجمهورية

5- أرفق صورة الكارنيه مع إيصال المصروفات، ثم قدمها لمكتب الاشتراك سواء في الجامعة أو بمحطة المترو، ثم احصل على الاشتراك فورًا.

في نفس السياق، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن فتح منفذ جديد لبيع التذاكر داخل الحرم الجامعي بجامعة حلوان، وذلك تيسيراً وتسهيلاً على الطلبة والطالبات ومنعًا لحدوث أي تكدسات أو زحام أمام مكاتب صرف التذاكر بمحطة جامعة حلوان بالخط الأول حفاظًا عليهم من إنتشار فيروس كورونا خلال الموجة الرابعة.

 


وأضافت الشركة في بيانها، أنه تم افتتاح مكتب لإستخراج إشتراكات الطلبة داخل حرم جامعة حلوان يتم من خلاله تجميع إستمارات الإشتراكات مستوفية كافة التعليمات الخاصة بإستخراج إشتراكات الطلبة، ويتم عمله وتسليمه للطالب في اليوم التالي، وذلك تيسيرًا وتسهيلاً عليهم.


كما أوضحت الشركة، أنه نظرا للإقبال الشديد من الطلبة والطالبات على مكاتب الإشتراكات بالمحطات لإستخراج اشتراكات الطلبة المدعمة وحرصًا منها على تقديم أفضل خدمة لأبنائنا الطلاب فقد تم طرح إستمارة الإشتراك للطلبة إلكترونيا من خلال تحميلها عبر الموقع الرسمي للشركة وتحصيل قيمة الإستمارة عند إستخراج الإشتراك مع فتح منفذ جديد لإستخراج إشتراكات الطلبة بمحطتي منشية الصدر و عزبة النخل بالخط الأول، بالإضافة إلى المكاتب الأخرى بمحطات الخط الأول والثاني مؤكدين على أنه تم إستمرار مد ساعات العمل بجميع مكاتب الإشتراكات لتعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام الجمع والعطلات الرسمية لحين الإنتهاء من تجديد جميع إشتراكات الطلبة.


وقامت الشركة بتوضيح أماكن مكاتب الإشتراكات بمحطات الخط الأول " حلوان - عين حلوان - جامعة حلوان - المعادى - دار السلام - الزهراء - الشهداء ١ - منشية الصدر - حدائق الزيتون - عين شمس - عزبة النخل - المرج القديمة - المرج الجديدة "، و مكاتب الإشتراكات بمحطات الخط الثاني " كلية الزراعة - المظلات - سانت تريزا - روض الفرج - مسرة - الشهداء ٢ - العتبة - الدقى - جامعة القاهرة - الجيزة - المنيب" .