«هند أحمد وهدان» تحصد جائزة مؤسسة فلسطين الدولية للتصوير الفوتوغرافي

الصورة الفائزة وموضوعها « الستينيات »
الصورة الفائزة وموضوعها « الستينيات »

فازت الفنانة التشكيلية المصرية ، هند أحمد وهدان ، بجائزة مؤسسة فلسطين الدولية ، جائزة « وليد الخطيب » للتصوير الفوتوغرافي ، ومقرها العاصمة الأردنية عمّان ، عن الصورة التي تقدمت بها وموضوعها « الستينيات » .
والتى تندرج تحت مسمى التصوير التجريبي ، الذي يعتمد على فكرة يتم تنفيذها بطريقة فنية ، سبق للفنانة التشكيلية هند أحمد وهدان أن فازت بالجائزة الأولى من خلال المعرض الذي أقيم في متحف محمود مختار ، في نوفمبر 2019 بالإضافة إلى عدة جوائز أخرى ، الأمر الذى يؤكد موهبتها فى الفن التشكيلي وتمكنها من أدواتها ، الأمر الذى جعلها فى مقدمة المرشحين لنيل هذه الجائزة.
وكانت مؤسسة فلسطين الدولية ، قد أعلنت أيضا عن فوز الروائية المصرية دعاء إبراهيم بجائزة غسان كنفاني للأدب عن روايتها « ست أرواح تكفي للّهو » ، وقد أجمعت اللجنة وفق بيان لها على منح الكاتبة الجائزة الأولى .
وكما أعلنت أيضًا مؤسسة فلسطين الدولية عن الفائز بجائزة جمال بدران للفن التشكيلي، وهو غاندي الجباوي من الأردن، وجائزة الشعر والتي تحمل اسم الشاعر الفلسطيني الراحل معين بسيسو وحصل عليها مريم كوش من فلسطين، وجائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر مناصفة بين دكتورة ناهد رحيم من مصر عن عملها «ثقافة المقاومة في فكر إدوارد سعيد» والدكتور محمد الجرحي من المغرب عن عمله «إدوارد سعيد بين أثر النظرية الفرنسية وسؤال التأويلية الدنيوية».
ونشأت فكرة مؤسسة فلسطين الدولية لتكون أول مؤسسة تتخصص في تحصيل المعرفة العلمية عن الجاليات ذات الأصول الفلسطينية المقيمة في بلدان المهجر والشتات.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي