اصطياد نمر نادر ونقله إلى محمية برية في إندونسيا

أرشيفية
أرشيفية

تعتبر حوادث القتل عن طريق النمور والأسود والحيوانات تنتشر بطريقة كبيرة خصوصًا في الأماكن التي تمتلئ بالحيوانات.

وفي حادثة مروعة في جزيرة سومطرة في إندونسيا حيث تمكن ناشطون معنيون بالحفاظ علي البيئة من اصطياد نمر من نوع الببر السومطري النادر الذي قيل أنه قتل شخصين.

النيابة العامة تهيب بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن جرائم التحرش

كما أن الشرطة وموظفين من وكالة الحفاظ على الطبيعة في جامبي أوقعوا بالنمر في فخ في قرية إير باتو في منطقة ميرانجين في جامبي يوم السبت ونقلوا النمر إلى محمية الحيوانات البرية التابعة للوكالة أنباء أنتارا الرسمية، حسب ما ذكرت الوكالة.

وقال قائد شرطة ميرانجين، إيروان آندي بورناماوان، إن السكان المحليين تملكهم القلق بشأن النمر بعد أن هاجم اثنين من القرويين وتمكن منهم وقتلهم وهو ما قد يجعلة يقتل أشخاص أخرين ويكون خطرًا علي أهالي المنطقة ،حسب ما أفادت تقارير إعلامية محلية اليوم الأحد.

وهاجم الببر وقام بقتل شابا عمره 20 عاما في قرية إير باتو يوم الأربعاء عندما خرج الشاب بحثا عن إشارة للهاتف الخلوي أعلى تل، وفي 25 سبتمبر، لقي رجل أخر في قرية أخرى حتفه في هجوم لنمر في المساء بينما كان ينقب عن الذهب على ضفة نهر وهو ما أثار الزعر في أهالي المنطقة خوفًا من أن يقتل شخصًا أخر .

ولم يتبق في البرية سوى بضع مئات من نمور ببر سومطرة، لكن التعدي البشري على موائلها الطبيعية في الغابات يدفعها للتجول في المستوطنات البشرية بحثا عن الطعام، ويشار إلى أن الببر السومطري هو آخر سلالات الببر المتبقية في إندونيسيا، بعد انقراض ببر جاوة وببر بالي.