اكتشاف هيكل عظمى يصور لحظات الهروب من بركان قبل نحو ألفى سنة فى إيطاليا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عثر علماء آثار  على هيكل عظمي يصور لحظات الهروب من بركان قبل نحو ألفي سنة في جنوبي إيطاليا.

وتوصل الباحثون أن هذا الهيكل يرجع لرجل توفي خلال الثوران المدمر لبركان جبل فيزوف عام 79 ميلادية، وذلك حسب ما ذكر موقع البيان نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية.

 وأثناء حديث صحفي لوكالة أنباء "أنسا" الإيطالية ، يقول فرانشيسكو سيرانو، مدير متنزه إركولانو الأثري جنوب نابولي، إنه نتوقع الحصول على الكثير من هذا الكشف، وأن هذا الهيكل سيوفر معلومات حول اللحظات الأخيرة لمدينة هيركولانيوم قبل تعرضها للدفن والاختفاء تحت التراب ، التي كان موقعها في العصور القديمة في المكان الذي توجد به إركولانو في عصرنا الحالي.

وتابع فرانشيسكو ، أنه تعرضت أيضا مدينة بومبي الشهيرة للإحتفاء تحت التراب مع مرور السنين، أثناء ثوران بركان فيزوف في ذلك الوقت.

وأوضح فرانسيسكو مقطع الفيديو الذي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم العثور على الرجل ورأسه في مواجهة البحر، ويعتقد أن عمره كان بين 40 و45 عاماً، كما تم العثور على رفات أكثر من 300 شخص آخر.

وتابع أنه ، التزموا المأوي في هذا المكان بمعسكرات صغيرة، لحين نقلهم إلى مكان آمن من قبل أسطول الضابط الروماني بليني الأكبر

ويعتقد الباحثون ، أنه سقط على الأرض بسبب سحابة رماد ساخن متوهجة بينما كان يحاول الهروب على الأرجح ، وتم العثور على الهيكل العظمي في موقع كان قد تم التنقيب فيه آخر مرة منذ نحو 25 عاماً.

العثور على هيكل عظمي داخل مقلب قمامة بطنطا| فيديو

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي