تنفيذا لقرار البنك المركزي

البنوك تبدأ الاحتفال باليوم العالمي للادخار

البنك المركزي- أرشيفية
البنك المركزي- أرشيفية

بدأت البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الأحد 17 أكتوبر الاحتفال باليوم العالمي للادخار والتي تستمر فعالياته حتى نهاية الشهر الجاري.

ويسعى البنك المركزي المصري، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين واستهداف كافة فئات المجتمع بغرض دمجهم في النظام المالي الرسمي، وفي ظل النتائج الإيجابية المحققة لفعاليات الشمول المالي السابق إقرارها بتاريخ 5 مارس 2019 والتي يتم السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها تحت مظلة الشمول المالي، والوصول الي المناطق النائية والمهمشة التي تبعد عن المراكز الرئيسية والتي يقل فيها تواجد مقدمي الخدمات المالية المصرفية.

وتقوم البنوك بالاحتفال باليوم العالمي للادخار، تنفيذًا لقرار البنك المركزي المصري، بزیادة عدد فعاليات الشمول المالي على مدار العام، وإضافة فعاليتين جدد، وذلك خلال شهري سبتمبر تزامنا مع احتفال الدولة بعيد الفلاح، وخلال شهر ديسمبر تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم.

وقرر البنك المركزي المصري، زيادة عدد فعاليات الشمول المالي التي يتم تنفيذها على مدار العام في مصر ليصبح عددها 6 فعاليات خلال أشهر مارس وأبريل وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

وحدد البنك المركزي المصري، تواريخ الفعاليات، وهى فترة الفعاليات المقترحة، احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 الي 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح.

واحتفالية الادخار في الفترة من 15 إلي 31 اکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.

ويتزامن الاحتفال بالادخار خلال الفترة من 15 إلي 31 اکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار.

اقرأ أيضا | 1.7 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج