ضبط مخزن مخالف لبيع وتوزيع اسطوانات الأكسجين بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قامت الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، بتكثيف الحملات البيئية للتفتيش والرقابة على المنشآت الطبية، وذلك  للتفتيش على مدى تطبيق المعايير طبقا لقانون البيئة واشتراطات التخلص الآمن للمخلفات الطبية الخطرة ومراجعة التعاقدات بشأن التخلص من تلك المخلفات .

وأسفرت الحملة من ضبط مستشفى خاص ومخالفة للاشتراطات البيئية وعدم الالتزام بالاحتياطات والتدابير المنصوص عليها بقوانين البيئه وعدم التخلص الآمن للمخلفات الطبية.

اقرأ أيضا|حبس «المتحرش بفتاة المترو» 3 سنوات و6 أشهر

كما تم خلال الحملة، ضبط مخزن لبيع أسطوانات الأكسجين بدون تراخيص أو تصاريح من وزاره البيئه أو الصحة، وتم لمزاوله النشاط مع عدم تواجد مستندات لصلاحية أو مصدر الأكسجين وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

يذكر أن تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط مصنعين، الأول لثمار الفاكهة المستوردة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وبداخلها 20 طن، ومصنع آخر، للأدوات والأسلاك الكهربائية بدون ترخيص.

كما تم ضبط محل لتجارة السلع الغذائية  بدون ترخيص عثر به على 10 طن أرز أبيض بدون مستندات  ومجهول المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته للإستهلاك الآدمى لوجود شوائب و أتربة به تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق، كما تم ضبط شركة لتعبئة  وتوريد خامات المنظفات بدون ترخيص بها  15طن منظفات صناعية  عبارة عن كلور و ماغنسيوم وألوان صناعية  و سلوفنيك معبأة داخل براميل غير مطابقة للمواصفات القياسية بدون بيانات  مجهولة المصدر ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي