64 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة بالبحيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

ندوة تعريفية لعرض الخدمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات
ندوة تعريفية لعرض الخدمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات

أعلن سيد نصار مدير فرع تنمية المشروعات بالبحيرة، ضخ تمويلات بلغت نحو 64 مليون جنيه لحوالي 2500 مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل وذلك منذ يناير الماضي وحتى نهاية شهر أغسطس.

وقال "نصار"، إن ذلك يأتي ضمن مبادرة «حياة كريمة»، موضحا أنها تستهدف ستة مراكز بالمحافظة هي «أبو المطامير، أبو حمص ، دمنهور ، حوش عيسى ، كفر الدوار ، ووادى النطرون» بواقع 208 قرى.

وأضاف أن فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة نظم سلسلة من ورش العمل لتأهيل وتدريب الجمعيات الأهلية بالمحافظة، والتي تستهدف توسيع قاعدة الجمعيات التى يتم تمويلها من الجهاز ورفع كفاءة العاملين بهذه الجمعيات، وكذلك تنشيط عملية الإقراض متناهي الصغر من خلال تلك الجمعيات.

ووجه "نصار"، الدعوة لشباب البحيرة للتوجه لمقر الفرع بشارع مستشفى الرمد للتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز والاستفادة منها.

وأشار مدير فرع الجهاز بالبحيرة، إلى أن الفرع قام بتنظيم ما يقرب من 40 ندوة تعريفية لعرض كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز والمزايا التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد، كما عرضت تلك الندوات الدور الذى يقوم به جهاز تنمية المشروعات فى دعم أصحاب المشروعات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ونظم الفرع كذلك عشرات من البرامج والدورات التدريبية التى تستهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعريف المتدربين بالخطوات المنهجية لإقامة المشروعات الصغيرة استهدفت تلك الدورات مئات من المتدربين.

وأشار إلى أن الفرع قام باستخراج رخص مؤقتة ودائمة لحوالى 150 مشروعا وقام بتوفيق أوضاع لما يقرب من 30 مشروعا، وإصدار حوالى 100 شهادة تصنيف ومزايا للمشروعات للاستفادة من التيسيرات التى يمنحها القانون  152 لعام 2020.