رئيس جامعة دمنهور يشارك في مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية

رئيس جامعة دمنهور يشارك فى فعاليات مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية
رئيس جامعة دمنهور يشارك فى فعاليات مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية

شارك الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأحد، في فعاليات (مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية) وتكريم الطلاب المتفوقين بالمؤتمر.

اقرا أيضا|نائب محافظ المنيا يتابع حالة مصابي حادث انقلاب سيارة بالصحراوي الشرقي

وأقيم (مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية) تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بمشاركة وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي ورؤساء الجامعات المصرية.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تكافؤ الفرص التعليمية وإتاحة التعليم للجميع، خاصة أن القيادة السياسية كل ما يشغلها هو الاستثمار في البشر وبناء الإنسان، وتشجع كذلك على الشراكة وتؤمن بدور المجتمع المدني.

ويأتي المؤتمر، انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بعدم وقوف طالب عن التعليم بسبب فقره أو إعاقته، وتوجيهه بتكافؤ الفرص التعليمية في الجامعات والمعاهد، حيث كان في السابق ينتهي الدعم عند بلوغ الأطفال سن 18 سنة.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباچ وزيرة التضامن، في كلمتها، أن التعليم بوابة التنمية  حيث تتواجد مدارس التعليم المجتمعي في الأماكن النائية، وتسعي لإتاحة التعليم للمتسربين من التعليم خاصة الفتيات، خاصة أن الوزارة لا تتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الطفل فقط بل مع الأسرة كلها، والتأكد من حصول المواطن الأولي بالرعاية علي كل الخدمات.


وأكدت  وزيرة التضامن الإجتماعى ،أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه باستمرار دعم طلاب أسر تكافل وكرامة حتى مرحلة الجامعة، حيث كان يتم دعمهم حتى حتى سن ١٨ عاما، وان الرئيس وجه باستمرار دعهم، لافته إلى أنه خلال عام 2021/  2022 تستهدف وزارة التضامن الاجتماعي دعم التعليم المدرسي والمهني لمليون طالب خارج برامج الدعم النقدي من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى دعم 60 ألف طالب وطالبة من أسر تكافل لاستكمال تعليمهم الجامعي.