رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

ترأس د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا لمتابعة الوضع الوبائي في مصر وخاصة مع تزايد أعداد مصابي الفيروس.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة منظومة مياه الشرب المنتجة على مستوى الجمهورية، وجهود تقليل الفاقد منها، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد اسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الاساسية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى جهود الدولة المتكاملة للمحافظة على مواردنا المائية، وتعظيم الاستفادة منها، مؤكداً فى هذا الصدد على ضرورة التوسع فى إتاحة القطع الموفرة لاستهلاك المياه، وتركيبها فى مختلف المنشآت والمبانى.    

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور عاصم الجزار، عرضاً حول منظومة إنتاج مياه الشرب التى تديرها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، مشيراً إلى أن متوسط إجمالى الطاقة الإنتاجية للمحطات يصل إلى نحو 24.85 مليون م3/يوم، وذلك من خلال 2732 محطة إنتاج ما بين سطحية، وإرتوازية، ومحطة تحلية، حيث تمثل المياه المنتجة من المحطات السطحية نسبة 88.1%، فيما يُنتج من المحطات الإرتوازية نسبة 11.3%، والباقى من محطات تحلية المياه.