ضبط مصنع زيوت يستخدم بيانات وهمية بالإسكندرية

ضبط مصنع زيوت بالاسكندريه يستخدم بيانات وهمية
ضبط مصنع زيوت بالاسكندريه يستخدم بيانات وهمية

وجه المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، كافة الإدارات التموينية الفرعية، بتشديد الرقابة على مصانع التعبئة لحماية المواطنين من المنتجات مجهولة المصدر والغش التجاري والتدليس.

اقرأ أيضا|وكيل «صحة المنوفية» يفاجئ مستشفى أشمون العام

وشنت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوي مدير الإدارة، وإشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة، حملات تموينية بنطاق الادارة.

وأسفرت الحملات عن ضبط مصنع تعبئة زيوت طعام ببرج العرب، يقوم باستخدام علامة تجارية وهمية وتم ضبط والتحفظ على عدد 100 جيركن زيت طعام المدينة سعة 20 لتر بإجمالي وزن 2000 لتر، وعدد 70 كرتونة بداخل كل واحدة 12 زجاجة زيت طعام  بإجمالي وزن 840 لتر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفة وإخطار النيابة العامة. 

كما شنت الإدارات التموينية بالاسكندرية، حملات على البقالين التموينيين، وذلك فى إطار الرقابة على أموال الدعم المقدم من الدولة إلى  المواطنين.

وأسفرت  الحملات التي استهدفت أحياء  المنتزة و شرق و وسط و غرب و الجمرك و العجمى و العامرية و برج العرب، عن تحرير عدد ٣ محاضر لمنافذ مشروع جمعيتي لمخالفة السلع المنصرف للمواطنين عن محتوى بون الصرف، وتحرير عدد 3 محاضر لبقال تموينى لمخالفة السلع المنصرف للمواطنين عن محتوى بون الصرف.

كما تم تحرير 7 محاضر بيع بسعر أعلي لبقالين تموين وتحرير 3 محاضر بيع بازيد لمنافذ مشروع جمعيتى إلى جانب تحرير عدد 23 محضرًا متنوعًا لبقالين تموين مخالفين ما بين عدم إعلان عن أسعار السلع التموينية أو أسعار سلع فرق نقاط الخبز، و3 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع التموينية لمنافذ مشروع جمعيتي، ومحضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين و16 محضر توقف بقالين تموين عن العمل بدون إذن مسبق من التموين و6 محاضر عدم حمل شهادات لبقالين تموين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات وإخطار النيابة العامة.