إحالة 275 من العاملين بـ«التعليم والصحة» في مركز بلبيس للتحقيق

إحالة 275 من العاملين بالتربية والتعليم والصحة بمركز بلبيس للتحقيق لتغيبهم عن عملهم
إحالة 275 من العاملين بالتربية والتعليم والصحة بمركز بلبيس للتحقيق لتغيبهم عن عملهم

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة 275 من العاملين بمستشفى مركزي ومدرستين بمركز بلبيس إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم لعدم انتظامهم في عملهم وعدم تواجدهم في النوبتجيات المخصصة لهم.

اقرأ أيضا|وكيل «صحة المنوفية» يفاجئ مستشفى أشمون العام

كان المحافظ قد قام بزيارة ميدانية مفاجئة لمدرستي أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات، والفتح الابتدائية بمركز بلبيس، لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من تواجد العاملين بالمدرسة وتقديم تعليم جيد للطلاب.

وشدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الواقية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة وسلامة الطالبات والقائمين على العملية التعليمية.

واطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف بالمدرستين ففوجئ بغياب 26 من العاملين بالمدرستين دون عذر أو مبرر قانوني فقرر إحالتهم للتحقيق مؤكدا بانه لن يسمح بأي إهمال أو تقصير في العمل.

كما قام المحافظ بزيارة مفاجئة لمستشفى بلبيس المركزي للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى والتأكد من توافر المستلزمات الطبية وتواجد الاطباء وطاقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة.

 وتفقد المحافظ أقسام الاستقبال والعناية المركزة وبنك الدم ووحدة الفيروسات الكبدية واطمأن على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بصورة جيدة، وشدد على ضرورة انتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة بالمستشفى للحفاظ على أرواح المواطنين، كما اطلع المحافظ على سجل الحالة الصحية للمرضى والمترددين على المستشفى والإجراءات المتبعة في التعامل معهم ومع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد وتوفير العلاج اللازم لهم.

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المرضي والمترددين على المستشفى واستفسر عن مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم ، مؤكداً على إدارة المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضي ومراجعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المترددين على المستشفى والأطقم الطبية..

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة تحرص على توفير كافة سُبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة لتقدم خدمة علاجية متميزة للمرضى والمترددين عليها.

كما اطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف للتأكد من مدى التزام العاملين من أطباء وطاقم تمريض وإداريين وفنيين وعمال بمواعيد العمل الرسمية وبالنوبنتجيات المكلفين بها ففوجئ بتغيب 249 من العاملين بمستشفى بلبيس المركزي ما بين طبيب وصيدلي وإداري وفني وعامل دون مبرر، الأمر الذي يترتب عليه قصور في الخدمة المقدمة للمرضى فقرر احالتهم للشئون القانونية.

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة لمتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة للوقوف على مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لرصد وتقييم الأداء واتخاذ ما يلزم قانونا حيال المقصرين.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي