رئيس جامعة أسوان يتابع انتظام العملية التعليمية بالكليات المختلفة

رئيس جامعة اسوان يتابع انتظام العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد
رئيس جامعة اسوان يتابع انتظام العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، انتظام الدراسة في مختلفة كليات الجامعة وسط إجراءات احترازية مشددة تم تطبيقها بمقرات الجامعة المختلفة والتي تضم 19 كلية ومعهد البحوث، والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل والتي استقبلت 30 ألف طالب وطالبة موزعين على مختلف كليات الجامعة.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان، أن إدارة الجامعة قامت بتنفيذ الخطة الموضوعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب، وأول هذه الإجراءات هى استكمال عملية تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك لأكثر من 30 ألف طالب وطالبة موزعين على 19 كلية بالإضافة إلى معهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل. 

وأشار إلى بدء أعمال التطعيم منذ شهر سبتمبر الماضي 2021، حيث تم تطعيم جميع الطلاب الجدد والعاملين بالجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين، وجاري استكمال التطعيم للطلاب القدامى ويستمر ذلك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، وذلك بعد تجهيز 6 وحدات لتلقى التطعيمات في فروع الجامعة المختلفة.

كما قام الدكتور أيمن عثمان بجولة تفقدية بالحرم الجامعي بصحاري اليوم التي شملت كليات الزراعة والموارد الطبيعية وكلية العلوم وكلية الخدمة الاجتماعية للتأكد من سير العملية التعليمية على أكمل وجه وذلك من خلال الاهتمام بالبنية التحتية من معامل بحثية بأقسام كلية العلوم معامل قسم الكمياء والفيزياء والجيولوجيا وباقي أقسام الكلية.

واوضح انه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية وأعمال التعقيم مع وضع جدول زمني لإجراءات التسكين للعام الجامعي 2021 / 2022 من خلال تلقي طلبات التسكين للطلاب الراغبين بالسكن بالمدن الجامعية الكترونيا.

اقرأ أيضا: الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن للأثاث بأسوان