خلال ساعات..

«الأرصاد» تحذر من رياح مثيرة للأتربة وسحب مدارية على بعض المناطق

" الأرصاد " تحذر رياح مثيرة للرمال والأتربة واضطراب البحر الأحمر
" الأرصاد " تحذر رياح مثيرة للرمال والأتربة واضطراب البحر الأحمر

حذر خبراء الأرصاد الجوية، أنه وفقاً لخرائط الطقس تشهد البلاد خلال الساعات القادمة رياح مثيرة للأتربة و الرمال، على أماكن عديدة من وسط وجنوب الصعيد وجنوب الوادي الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء، وخاصة مدن مرسى علم ورأس بناس الأكثر عرضة لقوة نشاط الرياح. 

كما تشهد البلاد استمرار تدفق السحب المدارية على الوادي الجديد وبعض الأماكن من شمال ووسط البلاد، ووصلت الآن أسيوط بوسط الصعيد، وتعمل على حجب أشعة الشمس وربما تسقط الأمطار الخفيفة في ساعات ما بعد الظهيرة على بعض الأماكن.

وأفاد الخبراء، بأن هناك سحب منخفضة تقترب الآن من السواحل الشمالية وربما يسقط منها بعض الأمطار الخفيفة على أماكن من السواحل الغربية، وتمتد إلى باقي السواحل مساء اليوم ومن المتوقع استمرارها حتى خلال غد الاثنين.

اقرأ أيضا| أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية

وأكد الخبراء، أن البحر الأحمر بدأ اليوم  في الاضطراب الجزئي، ثم يضطرب بداية من الاثنين ويستمر حتى يوم الخميس. 

وشهد طقس اليوم الأحد بداية انكسار هذه الموجة الحارة على محافظة مطروح، وانخفضت بمعدل 3 إلى 4 درجات لشمال ووسط البلادن كما انخفضت درجتين على جنوب البلاد. 

والأجواء تكون  ليلاً  وحتى صباح الغد باردة على غرب محافظة مطروح والوادي الجديد وجنوب سيناء، بينما تميل للبرودة على بعض الأماكن الأخرى من شمال ووسط البلاد ومعتدلة على باقي الأنحاء. 
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي