محافظ أسوان يوجه التضامن الاجتماعي بإنقاذ مسن بلا مآوى

محافظ أسوان يوجة التضامن الإجتماعي بإنقاذ مسن بلا مآوى
محافظ أسوان يوجة التضامن الإجتماعي بإنقاذ مسن بلا مآوى

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعى ببحث حالة أحد المسنين الذي يتواجد قرب أسوار المقابر الفاطمية وهى الحالة التي رصدها محافظ أسوان فى إحدى جولاته الميدانية، ووجه بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتوفير حياة كريمة له.

ومن جانبه أكد أحمد حمدى مدير التضامن الاجتماعى بأن فريق التدخل السريع قام بالمرور الميدانى والتواصل مع المسن وإعداد دراسة وبحث لحالته الاجتماعية وقد تم نقله إلى دار المسنين وإجراء مختلف الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على حالته الصحية، لافتاً إلى أن الجمعية المصرية تكفلت بتوفير ممرض لرعايته أثناء إقامته بدار المسنين.


يأتى ذلك فى إطار حرصه على توفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والمعيشية للمواطنين الذين بلا مأوى والتصدى لظاهرة التسول.


وكانت استقبلت مستشفى أسوان الجامعى مريضا يشعر بآلام شديدة في البطن والأمعاء، وبعد إجراء الأشعة والفحوصات، تبين وجود جسم غريب (هاتف محمول) فقرر الأطباء فتح غرفة العمليات فوراً لإنقاذ حياة المريض.
وعلى الفور استخرج طاقم الجراحة بمستشفى أسوان الجامعي والمكون من: الدكتور أيمن مندور مدرس الجراحة العامة، والدكتور محمود حسانى، والدكتور علاء ياسين، والدكتور محمد صلاح، وعاونهم أكرم جعفرى، تمريض العمليات، جسم غريب من معدته، تبين أنه "هاتف محمول".

وأصيب الطاقم الطبي الذي أجرى العملية بحالة من الضحك، بعد أن قاموا باستخراج الهاتف من معدة مريض وذلك في واقعة تعد الأولى التي يرونها.

وأكد المريض أنه قام بابتلاع الهاتف المحمول منذ 6 شهور، وخلال المدة السابقة الهاتف كان متواجدا داخل معدته ما أدى إلى حجب الطعام، إلى أن أنقذه الأطباء.

اقرأ أيضا | إغلاق 10 منشأت مخالفة وإعدام 3 أطنان حلوى غير صالحة بأسوان